مدينة مصر

وزارة النقل: إعداد مخطط عام للموانئ البحرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:50

قال وزير النقل المصري، إن وزارته تتعاون مع هيئة قناة السويس، في إعداد المخطط العام الشامل للموانئ المصرية البحرية.

وأكد الوزير هشام عرفات، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المخطط سيعمل على جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات الأداء بالموانئ، وبالتالي زيادة العائد.

وأشار إلى أن المخطط يهدف إلى تأهيل الموانئ لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجستية مميزة، وتحقيق التكامل بين الموانئ المصرية للوصول إلى منظومة نقل بحري بمكونات عالية الكفاءة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير النقل المصري، وفد شركتي "يورو جيت" إحدى كبريات شركات تشغيل محطات الحاويات في العالم، و"هاباج لويد" أحد أهم الخطوط الملاحية وواحد من أعضاء تحالف (The Alliance)وهو الخط الذي يمثل نحو 50% من حجم التداول بمحطة الحاويات بميناء دمياط.

وأبدى الجانب الألماني خلال اللقاء رغبته في الاستثمار بعدد من المشروعات وعلى رأسها محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط، والتي تعتبر أحد أهم المشروعات الاستثمارية الكبرى المخطط إقامتها بالميناء.

كما أبدى الجانب الألماني استعداده للتعاون في مجال نقل الحاويات من الموانئ المصرية عبر خطوط السكك الحديدية، وكذلك التعاون في مجال اللوجستيات والنقل النهري.

وأكد وزير النقل أن هناك اهتماماً كبيراً بنقل الحاويات عبر السكك الحديدية، التي استطاعت أن تنقل خلال أشهر اكتوبر نوفمبر وديسمبر من 2018، حاوية عبر خطوط السكك الحديدية.

ولفت كذلك إلى اهتمام وزارته بتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل؛ حيث تنفذ الوزارة خطة لإقامة عدد من الموانئ النهرية بالإضافة إلى التكريك المستمر لنهر النيل بما يسهل من عملية النقل عبر نهر النيل.

ونوه بخطة وزارة النقل لإنشاء مجموعة من الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية بمعرفة القطاع الخاص في عدة مواقع على مستوى الجمهورية من أهمها " السادس من أكتوبر– العاشر من رمضان – برج العرب".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title