مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • مميش:قناة السويس تسجل ثاني أعلى رقم قياسي يومي على الإطلاق

مميش:قناة السويس تسجل ثاني أعلى رقم قياسي يومي على الإطلاق

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 02 يناير 2019 - 12:52

عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس، 72 سفينة بحمولات بلغت 5.1 مليون طن، وذلك ثاني أعلى رقم  قياسي يومي في تاريخ القناة.

ومن جانبه قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن بلغ عدد السفن العابرة من الشمال  33 سفينة بحمولات 2مليون طن، فيما عبرت 39 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3.1  مليون طن.

وشهدت القناة عبور 12 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة في سابقة الأولى من نوعها، وعبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات البنمية العملاقة MSC SVEVA بحمولة 196 ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عُمان، فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MILAN MAERSK   على رأس قافلة الجنوب بحمولة 221 ألف طن والمُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم في رحلتها القادمة من ماليزا والمتجهة إلى هولندا.

وأضاف مميش، أن هيئة قناة السويس استطاعت بفضل التطوير المستمر للمجرى الملاحي و السياسات التسويقية المرنة التعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري، لاسيما زيادة قدرة القناة على استقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الأسطول العالمي، والاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title