مدينة مصر

بنك ناصر يبحث عن متطوع لإدارة أول صندوق خيري لـ ذوي الإعاقة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 27 ديسمبر 2018 - 13:24

قال الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة ناصر الإجتماعي، إن البنك يأمل خلال الفترة المقبلة، في التعاقد مع إحدى شركات إدارة الأصول لتولّي مهام إدارة الصندوق الاستثمار الخيري الذي تم إطلاقه لدعم ذوي الإعاقة بشكل تطوعى، وفقًا لقواعد عمل تلك النوعية من الصناديق بمصر.

وأضاف أن اختيار المدير سيكون بشكل مباشر دون اللجوء لطرح مناقصة، لافتًا إلى أن الصندوق مفتوح أمام جميع المؤسسات والبنوك للمشاركة فى أسهمه.

وأعلنت، أمس، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي وافق على تأسيس صندوق استثمار خيري مفتوح بالشراكة مع مؤسسات مالية وبنوك وشركات خاصة، وفق أحكام قانون سوق المال يستهدف استثمار الأموال ليوجه عائدها لرعاية ودعم مؤسسات ذوي الإعاقة.

وأضافت "والي"، فى بيان لها، أن تأسيس الصندوق يأتي في إطار إعلان الرئيس السيسي تخصيص 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، وتوجه الدولة لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة الأخيرة، ولا سيما في ظل مساهمة صندوق تحيا مصر بمبلغ قدره 80 مليون جنيه فى صندوق بنك ناصر بتوجيه من رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أن العام الحالي شهد رواجًا لفكرة إنشاء صناديق الاستثمار الخيرية كإحدى آليات التمويل المستدامة للعمل الخيري؛ بهدف تنمية وخدمة المجتمع، وعلى رأسها دعم الأشخاص ذوى الإعاقة، مضيفًا "بنك ناصر سيسهم فى الصندوق بمبلغ 20 مليون جنيه، ووزارة الأوقاف قررت المساهمة بمبلغ 20 مليون جنيه، إلى جانب 5 ملايين جنيه مساهمة بنك قناة السويس".

وأوضح فاروق أن الصندوق لا يهدف إلى الربح وفقًا لقانون سوق المال، إذ مقر قيام الأشخاص بالاكتتاب فيه لشراء أسهم توجه عائدات الأسهم إلى مؤسسات الإعاقة وللمعاقين للمساهمة في تعليمهم ورعاياتهم في جميع المجالات ويمثل عائد الاستثمار مصدر تمويل دائمًا لذوى القدرات الخاصة.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title