مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • محافظ:اعتماد تخصيص 432 ألف متر لإقامة محطة حاويات بميناء سفاجا

محافظ:اعتماد تخصيص 432 ألف متر لإقامة محطة حاويات بميناء سفاجا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 13:10

اعتمد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، قراراً بتخصيص أرض مساحتها 432 ألف متر لصالح الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، لإقامة محطة حاويات بسفاجا.

وذكر بيان لهيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم، أن المحطة ستستقبل سفن البضائع العامة والحاويات، مشيراً إلى أن تكلفتها تقدر بنحو 450 مليون دولار.

وأوضحت الهيئة أنها تسلمت الأرض لتنفيذ المشروع على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى إنشاء رصيف بطول 800 متر طولي بطاقة استيعابية 2.5 مليون طن و500 ألف حاوية، والمرحلة الثانية بطول رصيف 400 متر طولى وبطاقة استعابية 1.5 مليون طن لتصل إلى 5 ملايين طن بضائع عامة سنوياً.

وأشارت الهيئة إلى أن المشروع يهدف لاستكمال محور التنمية العملاق "المثلث الذهبي" بالصعيد (تصدير / استيراد)، بالإضافة إلى الاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء.

وتابعت: أن المشروع يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات في مجالات الصناعة والخدمة اللوجيستية والتخزينية، وصناعات التركيب والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادي إلى ميناء سفاجا، مع استخدام السكك الحديدية وتخفيف الضغط على شبكة الطرق القومية خاصة محافظات الصعيد قنا وأسيوط وأسوان والأقصر.

يذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة موانئ البحر الأحمر وبين شركة "سي آربي سي" الصينية في 19 ديسمبر 2018 لإنشاء المحطة، وتم وضع حجر الأساس لها في 13 فبراير الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title