مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • المجتمعات العمرانية المصرية تُنفذ 201 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي

المجتمعات العمرانية المصرية تُنفذ 201 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 23 ديسمبر 2018 - 12:19

أعلنت وزارة الإسكان المصرية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الانتهاء حتى الآن من تنفيذ 201 ألف وحدة سكنية، بمشروع الإسكان الاجتماعي، في 20 مدينة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه يجرى تنفيذ 206 آلاف وحدة أخرى بالمشروع، بالإضافة إلى 111 ألف وحدة بمراحل الطرح، بالمدن الجديدة، هذا بخلاف ما تنفذه قطاعات أخرى بالوزارة في المحافظات.

وأشار مساعد نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن، إلى أنه لا يتم الاكتفاء ببناء الوحدات السكنية فقط بمشروع الإسكان الاجتماعي، بل يتم أيضاً إنشاء جميع المبانى الخدمية.

وأوضح كمال بهجات، أنه تم ويجرى تنفيذ وطرح 776 مشروعاً خدمياً بمناطق الإسكان الاجتماعى بالمدن الجديدة.

وتابع، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 379 مشروعًا خدميًا، بالإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة، ويجرى تنفيذ 294 مشروعاً خدميًا آخر، بخلاف 103 مشروعات خدمية بمراحل الطرح المختلفة، كلها توفر خدمات على مستوى عال للمستفيدين بالإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة.

وأكد بهجات أن المبانى الخدمية بالإسكان الاجتماعي، موزعة كالتالى: 127 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي والتجريبي وغيرها، و110 حضانات، و85 للخدمات الصحية (وحدات صحية – مراكز طبية – وغيرها).

ولفت، إلى المباني موزعة أيضًا كالتالي 202 سوق تجارية، و83 للخدمات الرياضية (نوادٍ رياضية – ملاعب ثلاثية وخماسية – وغيرها)، و114 للخدمات الدينية (مساجد – كنائس)، و55 للخدمات العامة (مخابز – نقاط شرطة – نقاط إطفاء – وغيرها).

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title