مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • وزيرة التخطيط نستهدف تدريب 1500 قيادة بالجهاز الإداري المصري بحلول2020

وزيرة التخطيط نستهدف تدريب 1500 قيادة بالجهاز الإداري المصري بحلول2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 ديسمبر 2018 - 12:50

قالت وزيرة التخطيط المصرية، إنه من المستهدف الوصول بحلول 2020 إلى تدريب 1500 قيادة وسطى بالجهاز الإداري على ماجيستير ودبلومة إدارة الأعمال الحكومية.

وأوضحت هالة السعيد، في بيان اليوم الخميس، أن برنامج وطني 2030 يقع ضمن مجموعة كبيرة من البرامج وخطة بناء القدرات في الجهاز الإداري للدولة، والتي تقوم بها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأضافت أن هناك مجموعة من البرامج الأخرى التي تقدمها وزارة التخطيط، في إطار إنشاء واستحداث عدد من الإدارات الجديدة بالجهاز الإداري للدولة، مثل إدارات الموارد البشرية، والمراجعة الداخلية والتدقيق، التخطيط الاستراتيجي والتقييم والمتابعة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التخطيط، في فعاليات اليوم الختامي لبرنامج وطني 2030، وذلك لأول مجموعة من المرحلة الأولي لتدريب القيادات وشاغلي وظائف الإدارة العليا بالوزارات، والذي تم إطلاقه في 15 ديسمبر الحالي بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.

ومن المقرر أن يبدأ تدريب القيادات العليا بالمحافظات بعد الانتهاء من جميع الوزارات.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك حوالي 34% من السيدات العاملات بالجهاز الإداري على مستوي المحافظات تتولى مراكز قيادية، منوهة إلى أن الحكومة تأمل أن تزيد تلك النسبة لتصبح 40 إلى 45% على مستوى المحافظات.

وأوضحت أنه يتم تنفيذ برنامج تدريبي يتم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة، يهدف إلى تدريب وتأهيل المرأة على الوظائف القيادية، وذلك في إطار تشجيع المرأة على تنمية قدراتها الإدارية.

وفيما يخص البرامج التدريبية التى يتضمنها البرنامج الاستراتيجي وطني2030، نوهت وزيرة التخطيط، بأنه تم تصميم البرنامج التدريبي بغرض إرساء قاعدة معرفية موحدة لمستوى القيادات الحكومية العليا في مجالات إدارة الذات، والتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاستدامة المالية، والإدارة الاستراتيجية، وقانون الخدمة المدنية.

ولفتت إلى أنه يتم كذلك التعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي والتي تم إطلاقها بالتعاون مع شركاء الوزارة بدولة الإمارات، وذلك نظراً لتفوقهم في هذا المجال، مؤكدة أن مصر مليئة بالكفاءات التي تستحق إبرازها وتسليط الضوء عليها.

وحول ميكنة الخدمات الحكومية، أكدت السعيد، أن خطة الوزارة منذ سنوات قامت على إنشاء المحول الرقمي وهو الذي يضم مجموعة من البيانات الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة التي تربط تلك الجهات بعضها ببعض G2G وهو ما تستفيد منه تلك الجهات في التواصل مع بعضها ليعود بالنفع علي الحكومة والمواطن.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تطوير خدمات المحليات بمراكز محافظات السويس والاسماعيلية وبورسعيد.

يذكر أن برنامج وطني 2030 يعد أحد المشروعات القومية لرفع قدرات الجهاز الإداري للدولة، ومن المستهدف تدريب عدد 3500 قيادة بالبرنامج حيث يتم تكرار البرنامج أسبوعياً حتى الانتهاء من العدد المستهدف.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title