مدينة مصر

أسعار المنازل بالمملكة المتحدة ترتفع بأدنى وتيرة في 5 سنوات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 14:13

تباطأ نمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أكتوبر الماضي مسجلاً أدنى وتيرة ارتفاع في 5 سنوات.

وأظهرت بيانات صادرة عن الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، أن أسعار المنازل بالمملكة المتحدة ارتفعت بنسبة 2.7% في العام الذي ينتهي في أكتوبر الماضي مقابل ارتفاع 3% في الفترة المماثلة المنتهية في سبتمبر السابق له.

وتعتبر قراءة أكتوبر هي أدنى وتيرة نمو سنوية منذ يوليو 2013 عندما شهدت أسعار المنازل زيادة بنسبة 2.3%.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي سوف ترتفع خلال أكتوبر على أساس سنوي بنسبة 3.3%.

وبحسب البيانات، فإن أسعار المنازل في منطقة الشمال الغربي بالمملكة المتحدة ارتفعت بنحو 4.9% في أكتوبر على أساس سنوي في حين تراجعت أسعار المنازل في لندن بنحو 1.7% في الفترة المماثلة، ليواصل بذلك الهبوط للشهر الرابع على التوالي.

أما على أساس شهري، فإن أسعار المنازل في المملكة المتحدة تراجعت بنحو 0.2% في أكتوبر مقابل زيادة 0.2% في سبتمبر السابق له.

وبالنسبة لمتوسط سعر المنزل في المملكة المتحدة، فبلغ 231.095 ألف جنيه إسترليني خلال أكتوبر الماضي مقابل 224.926 ألف إسترليني في أكتوبر من العام الماضي.

وبحلول الساعة 10:25 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.08% ليصل إلى 1.2649 دولار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title