مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • سويفل تستعد للتعاقد مع بنك ناصر لتمويل سيارات النقل الجماعى

سويفل تستعد للتعاقد مع بنك ناصر لتمويل سيارات النقل الجماعى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 14:22

تعتزم شركة «سويفل» لطلب سيارات النقل الجماعى عبر المحمول توقيع بروتوكول تعاون مع «بنك ناصر الاجتماعى» قريبا، يسمح للثانى بتمويل شراء سيارات نقل ركاب للسائقين غير القادرين ماليا مقابل فائدة ميسرة، فى إطار سعى «سويفل» للتوسع بقوة فى مجال النقل الجماعى والذى يشهد منافسة قوية بدخول شركات عالمية.

وقال مصطفى قنديل، الشريك المؤسس فى «سويفل»، إن المفاوضات بين الطرفين بدأت منذ فترة وقاربت على الانتهاء، بعد الاتفاق شبه النهائى على كل البنود، لافتًا إلى أن «سويفل» ستكون حلقة الوصل بين السائق والبنك.

وبذلك تبرم «سويفل» ثانى اتفاقية لها فى تمويل شراء سيارات النقل الجماعى للراغبين فى العمل تحت مظلتها، بعد أن وقعت مؤخرًا اتفاقية مع شركة «فاليو» لخدمات البيع بالتقسيط التابعة للمجموعة المالية «هيرميس» القابضة للاستثمارات المالية، تشمل إضافة نشاط تقسيط شراء سيارات النقل الجماعى لفاليو، تحت رعاية سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وأوضح «قنديل» أن أسطول سيارات النقل الجماعى الذى تسيره الشركة يتضمن «توياتا هاينانس»، و«كوستر»، وأتوبيسات «MCV» سعة 33 و 50 راكبا.

وأضاف لـ «المال» أن شركته تستهدف تمويل شراء 500 سيارة خلال ثلاثة شهور، عبر طرق تمويلية متنوعة، منها التقسيط من خلال الشراكة مع «فاليو»، أو بنك ناصر.

وأكد أن تكلفة شراء سيارة «تويوتا هاينانس» تصل إلى 700 ألف جنيه، مشيرا إلى أن الشركة ساعدت فى تمويل 200 سيارة خلال المرحلة الماضية.

ويطمح بنك ناصر فى التوسع فى تمويل شراء السيارات، فى إطار خطط لإعادة الهيكلة وزيادة الحصة السوقية.

وتأسست «سويفل» منذ عام ونصف تقريبا برأسمال 51 ألف جنيه، وجذبت 500 ألف دولار فى يوليو 2017 استثمارات من «كريم» لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول، ثم تخارجت الأخيرة من الشركة فى أبريل من العام الحالى لأسباب غير معلومة، واتجه مؤسسو «سويفل» إلى إجراء مباحثات مع صناديق استثمار دولية للمساهمة فى رأسمالها.

وبحسب «قنديل» فى تصريحات نشرتها «المال» أمس الأول- فإن الشركة تخطط للتوسع فى الفلبين كأول دولة فى جنوب شرق آسيا خلال يناير المقبل.

وتشهد سوق النقل الجماعى منافسة شرسة بين الشركات، فقد بدأت شركتا «أوبر» و«كريم» نشاطهما فى مجال خدمات النقل الجماعى الذكى منذ أيام عبر إتاحة الأولى 100 أتوبيس كمرحلة أولى على مسارين، «المهندسين - مدينة نصر» و«المهندسين - مصر الجديدة» والعكس، بينما أطلقت الثانية «كريم باص» عبر 25 أتوبيسًا تغطى 4 خطوط بالقاهرة، هى وسط البلد والمعادى و6 أكتوبر والتجمع الخامس.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title