• الرئيسية
  • فنون
  • زاهي حواس يروج للسياحة من البرازيل.. ويطالب بعودة رأس نفرتيتي

زاهي حواس يروج للسياحة من البرازيل.. ويطالب بعودة رأس نفرتيتي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 11:39

 
 
نظمت السفارة المصرية بالبرازيل، بإشراف السفير علاء رشدي، والخبير السياحي صديق فرج الله، محاضرة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس، بمدينة سان باولو بالبرازيل، في إطار الحملة التي يقوم بها مركزه بمكتبة الإسكندرية لتشجيع السياحة المصرية. 
 
وأكد حواس على عمق التبادل الثقافي بين البرازيل ومصر، وتناول أهم الموضوعات التي تثير انتباه العالم أجمع، مثل أسرار هرم الملك خوفو وأبو الهول ومقابر العمال والمومياوات الملكية ووادي الملوك وتوت عنخ آمون. 
 
ولفت حواس إلى حريق متحف البرازيل القومي بريو دي جانيرو، موضحًا أنه يوم صعب في تاريخ الحضارة المصرية القديمة، نظرًا لأهمية القطع الأثرية المصرية التي كان يحتويها المتحف. 
 
وأضاف حواس أن وزارة الآثار على استعداد تام لإرسال مرممين لترميم الآثار التي تم انقاذها بالمتحف. 
 
وعن رأس نفرتيتي، قال الدكتور حواس: "إن رأس نفرتيتي خرجت بطريقة غير قانونية، وأطالب بعودتها لمصر تانية كي يراها المصريون عند افتتاح المتحف الكبير". 
 
وشدد حواس على أن مصر آمنة ومناطق الآثار مؤمنة على أعلى مستوى، ودعا الشعب البرازيلي لزيارة مصر، مشيرًا إلى وجود بعثة من البرازيل تعمل في مقبرة في البر الغربي، وهو صميم روح التعاون المصري البرازيلي في مجال الآثار. 
 
ووقع حواس العديد من الكتب باللغة البرتغالية للحضور، وتمنى أن يكون شعب البرازيل هو الأول في السفر لمصر، لأن الشعب البرازيلي يعشق مصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title