مدينة مصر

مصر تصدر قراراً بإنشاء وحدة لتنظيم النقل بالمدن الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 - 12:32

أصدر رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق مصطفى مدبولي، قراراً وزارياً بإنشاء وحدة لتنظيم النقل بالمدن الجديدة، يكون مقرها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحت إشراف نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن.

وقال نائب رئيس الهيئة عبدالمطلب ممدوح، في بيان اليوم الثلاثاء، إن القرار نص على أن تتضمن مهام الوحدة إعداد خطط النقل الجماعي الحضري الذكي داخل المدن الجديدة وربطها بالمدن الأم أو المجاورة بمحطات النقل الجماعي، وتحديد التصورات للوضع الحالي والمستقبلي مع تطور نمو المدن الجديدة.

وتتضمن كذلك إعداد العقود مع المستثمرين والمُشغلين لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وسائل النقل الجماعي التي تقوم الوحدة بطرحها من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف أن مهام الوحدة تتضمن أيضاً المراقبة والإشراف على إدارة وتشغيل وصيانة أنظمة النقل الذكية وغيرها التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووضع معايير لتقييم مستوى الأداء، ووضع أطر للعقوبات والحوافز والمكافآت للمُشغلين على أساسها، وشراء المعدات والأجهزة من خلال المنح والاستثمارات التي توفر عمليات المراقبة والإشراف على أنظمة النقل، وتوظيف الأفراد المؤهلين ذوي الخبرة والقدرة على الإدارة والتشغيل، وتدريبهم وفقا لمهام وحدة تنظيم النقل.

ونص القرار على إصدار قرار من نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن والمشرف على الوحدة بتشكيل الهيكل الإداري والفني لها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title