مدينة مصر

السيسي يفتتح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والتسليح

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 03 ديسمبر 2018 - 12:51

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والتسليح "إيديكس 2018" الذي يستمر حتى 5 ديسمبر الجاري في مركز مصر للمعارض الدولية.

وتفقد الرئيس السيسي القسم الخاص بصناعة الطائرات وأسلحة (أر بي جي)، بالإضافة إلى قسم المدرعات داخل الجناح المصري بمعرض الصناعات العسكرية، كما تفقد جناحي دولتي السعودية والإمارات.

ويشارك في افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلاً عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة.

ويتضمن المعرض معروضات من أحدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم، بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التي تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، وشاركت في تنظيم أكثر من 200 فعالية في القطاعات المختلفة.

ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن برنامجاً للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

ومن المقرر أن يحضر المعرض 10 وزراء دفاع و7 رؤساء أركان و8 وزراء إنتاج حربي، كما تقرر أن تقيم مصر جناحاً واحداً في المعرض لتوحيد مفهوم العرض، بالإضافة إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة، والذي يحضره 10 آلاف زائر.

وتشارك 41 دولة في المعرض، من بينها 21 دولة تشارك بعدد كبير من الشركات، حيث إن الولايات المتحدة يصل عدد شركاتها إلى 42 شركة، وفرنسا 32 شركة، وكذا الصين 20 شركة، والإمارات العربية 27 شركة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title