المالية ترفع الإتاحات لصندوق تنمية الصادرات لـ1.2 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 13:37

أعلنت وزارة المالية عن إتاحة مبلغ 504 ملايين جنيه، لدعم صندوق تنمية الصادرات بصفة عاجلة؛ من أجل التيسير على المصدرين.

وأوضح بيان للمالية، اليوم الاثنين، أنه بذلك يصبح إجمالي المبالغ التي تم إتاحتها للصندوق خلال الأسابيع القليلة الماضية وحتى منتصف نوفمبر الحالي 1.2 مليار جنيه من مخصصات الصندوق بموازنة العام المالي الحالي (2018-2019) بهدف تنشيط ودعم الصادرات.

وأشار إلى أن وزارة المالية ستقوم بالنظر في تدبير المبالغ اللازمة لمواجهة التزامات الصندوق تجاه المصدرين لصرف مستحقاتهم من دعم الصادرات بشكل تدريجي حتى نهاية العام المالي الحالي، في ضوء نمو حجم الصادرات، وذلك في ضوء موقف التنفيذ الفعلي للموازنة وما يتم تحصيله من الموارد الذاتية للصندوق.

وشدد بيان المالية على ضرورة قيام صندوق تنمية الصادرات باتخاذ الاجراءات والتدابير التي من شأنها تحصيل المبالغ الممولة ذاتياً من الجهات المختصة، مثل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وقطاع التجارة الخارجية.

ونوهت بأن المحصل فعلياً من هذه الجهات بلغ 45 مليون جنيه من إجمالي مبلغ 1.5 مليار جنيه.

كما دعت المالية الصندوق إلى ضرورة إعادة النظر في قواعد وضوابط ومعايير صرف دعم تنشيط الصادرات وربطه بتحقيق العائد من هذه الصادرات والبحث عن موارد إضافية تساهم في تدبير مبالغ مالية لتحقيق مزيد من الدعم الموجه للقطاع التصديري.

وأكدت أنها تولي أهمية كبرى بالمصدرين والصادرات ومساندة الصناعة لما لها أثر ايجابي في ضبط الميزان التجاري وميزان المدفوعات للدولة.

وقالت إن الدولة حريصة على دعم التصدير والوقوف إلى جانب المصدرين لتحقيق زيادة في تنافسية المنتج المصري بالخارج وتجعله منافس قوي في الدول الأخرى، وخلق فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة معدلات النمو والتشغيل.

وأشار إلى أن تنمية القطاع التصديري يساهم في رفع نسبة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الاجمالي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title