مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سيارات
  • مصر تقتنص المركز الثالث لقائمة الدول العربية الأكثر مبيعا للسيارات

مصر تقتنص المركز الثالث لقائمة الدول العربية الأكثر مبيعا للسيارات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 18 نوفمبر 2018 - 14:51

احتلت مصر المرتبة الثالثة فى قائمة الدول العربية الأكثر مبيعًا للسيارات، خلال الأشهر التسعة الأولى، بعد أن تمكن السوق من بيع 130 ألفًا و802 سيارة، بنمو بلغ 35.9%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، بحسبالإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك ».

طبقاً «لفوكس 2 موف»؛ سيطر الأداء المتراجع على مبيعات أسواق السيارات بالدول العربية، نتيجة للتحديات الاقتصادية والسياسية التى تواجه المنطقة باستثناء 3 دول تمكنوا من تحقيق النمو، هم (مصر، والعراق، والبحرين).

حافظت المملكة العربية السعودية على صدارة المنطقة بقائمة الدول الأكثر مبيعًا للمركبات على مدار تلك الفترة، رغم تراجع المبيعات 21.4%، بإجمالى 289 ألفًا و55 وحدة، لتقلص الطلب بعد إعلان سلطاتها تطبيق ضريبةالقيمة المضافة على السلع والخدمات، فيما جاءت مصر بالمركز الرابع بالقائمة.

حافظت السعودية على صدارة المنطقة بقائمة الدول الأكثر مبيعًا للمركبات على مدار تلك الفترة، رغم تراجع المبيعات 21.4%، بإجمالى 289 ألفًا و55 وحدة، نتيجة لتراجع الطلب بعد إعلان السلطات السعودية تطبيق ضريبةالقيمة المضافة على السلع والخدمات.

جاءت الإمارات العربية المتحدة بالمركز الثانى بالقائمة بإجمالى 184 ألفًا و464 وحدة، بتراجع 7.2% عن العام الماضى، فيما حصدت مصر المركز الثالث.

احتلت المغرب (أكبر مصنع للسيارات فى المنطقة)، المركز الربع بالقائمة بعد أن تراجعت مبيعاتها 3.3%، بإجمالى عدد سيارات مباعة بلغ 123 ألفًا و360 سيارة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title