مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء الإسكندرية وشركة هولندية

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء الإسكندرية وشركة هولندية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 12 نوفمبر 2018 - 12:26

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أمس الأحد، توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء الإسكندرية وشركة CDR الهولندية احدي الشركات المتخصصة في تقديم المساعدات الفنية لأعمال الأرصفة البحرية والمسطحات والممرات الملاحية.

ووقع عن ميناء الإسكندرية اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، وعن الشركة الهولندية - مارك دفريس المدير التنفيذي للشركة، يأتي ذلك التوقيع في إطار حرص وزارة النقل علي النهوض بقطاع النقل البحري ورفع معدلات الأداء بالموانئ المصرية، وذلك وفقًا لبيان صحفي صاد عن ميناء الإسكندرية.

وقال الوزير: إن المذكرة تتضمن حصول الشركة على منحة من الحكومة الهولندية لإعداد دراسة فنية عن الأرصفة البحرية الموجودة بميناء الإسكندرية مضيفا أنه سوف يتم البدء في أعمال المسح البحري للأرصفة والممرات الملاحية لدراستها ووضع تصور فني لتطويرها وإعطاء مشورات فنية لإطالتها وتعميقها، ووضع أولويات التطوير حسب موقع الرصيف واختصاصه، على أن تنهي الشركة أعمالها خلال ثمانية أشهر من تاريخ توقيع المذكرة.

وأشار الوزير إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن الحفاظ على سرية المعلومات المتبادلة بين الطرفين فيما يتعلق بالبيانات التي يحصل عليها كل جانب خلال فترة الأعمال والدراسة، لافتا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي بعد حصول هيئة ميناء الإسكندرية علي الموافقات اللازمة والإجراءات التي يتطلبها التوقيع.

وأضاف الوزير أن استراتيجيه الوزارة ترتكز في مجال النقل البحري على تفعيل دور المواني البحرية، وتطوير فرص الاستثمار والتوسع في الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالمواني والمناطق الصناعية المحيطة بها، وتطوير ورفع كفاءة المواني البحرية وتطوير منظومة النقل البحري باستراتيجيه تتكامل مع الإستراتيجية العامة للدولة، بما يؤدى إلى دعم الاقتصاد المصري.

هذا بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية للموانئ المصرية، والعمل على جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات الأداء بالمواني وبالتالي زيادة العائد، بتأهيل المواني لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجيستية مميزة، وتحقيق التكامل بين المواني المصرية للوصول إلى منظومة نقل بحري بمكونات عالية الكفاءة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title