مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • علي بابا يهزم أمازون بمبيعات 6.5 مليار دولار فى أول 20 دقيقة من عيد العزاب

علي بابا يهزم أمازون بمبيعات 6.5 مليار دولار فى أول 20 دقيقة من عيد العزاب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 11 نوفمبر 2018 - 11:25

 
أعلن موقع بيزنس إنسايدر الأميركي، اليوم السبت بالتوقيت الأمريكى، أن موقع "علي بابا" الصينى سجل مبيعات تقدر بـ4.68 مليار دولار أميركي في أول 10 دقائق من "عيد العُزاب" الذي تحتفل به الصين، اليوم الأحد بالتوقيت الصينى الموافق 11 نوفمبر من كل عام.
ذكرت شبكة سكاي نيوز أن المبيعات على موقع "علي بابا" ارتفعت إلى 6.5 مليار دولار بعد أول 20 دقيقة من يوم الأحد الذى بدأ منذ ساعة، وفق التوقيت الصيني المحلي ومقارنة بمبيعات وصلت إلى 25 مليار دولار في "عيد العُزاب" من العام الماضى.
كان "أمازون" قد سجل أعلى مبيعات له في أحد أيام يوليو الماضي، وقُدرت بـ4.2 مليار دولار، حسبما أفادت شبكة "بلومبرج" الاقتصادية، التي أشارت إلى أن يوم الذروة لـ"أمازون" بلغ 36 ساعة وليس 24 كما هو معتاد.
ولا تصدر الشركة الأميركية بيانات بشأن أكثر أيامها مبيعًا، لكنها اكتفت بالقول إن مبيعات اليوم المذكور فاقت المبيعات التي تتحقق في أيام التسوق الكبيرة، مثل "الجمعة السوداء"، و"سايبر موندي"، في المتاجر الإلكترونية.
بدأ الصينيون الاحتفال بـ"عيد العُزاب" في تسعينيات القرن الماضي داخل الجامعات؛ للترويح عن أنفسهم ومنح بعضهم البعض فرصة للبحث عن شريك مثالي، لكن مع مرور الوقت دخلت عادات جديدة على هذا اليوم، ومنها التسوق الإلكتروني؛ بهدف تبادل الهدايا.
وتقدم المتاجر الإلكترونية في الصين، خلال هذا اليوم، عروضًا مغرية على أسعار الملابس ومستحضرات التجميل والهواتف الذكية والحواسب المحمولة وغيرها.
ويتهافت العُزاب على شراء ما يريدون شراءه من المواقع الإلكترونية، وخاصة "علي بابا"، بأسرع وقت ممكن قبل نفاد الكمية، نظرًا لوجود عدد ضخم من الزبائن في هذا اليوم، للاستفادة من الخصومات على أسعار البضائع.
واختار العزاب في الصين يوم 11- 11 (الحادي عشر من نوفمبر) للاحتفال بيوم العُزاب، بسبب تكرار الرقم (1) وإشارته إلى الوحدة أى العزوبية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title