مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • مميش يشهد التشغيل التجريبي لكوبري سرابيوم العائم

مميش يشهد التشغيل التجريبي لكوبري سرابيوم العائم

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 10 نوفمبر 2018 - 10:10

 
 
 
شهد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس،أمس التشغيل التجريبي لكوبري سرابيوم العائم بجزئيه الشرقي والغربي، تمهيداً للافتتاح الفعلي قريباً.
 
تضمن التشغيل التجريبي تجربة تحميل الكوبري بقافلة من السيارات والمركبات مختلفة الأحجام مروراً بالطريق الجديد الواصل بين الكوبريين. وقد تم التأكد من سلامة جميع العناصر الملاحية والأرضية بالكوبري والطرق والمداخل المؤدية إليه من الشرق والغرب، وتعد الكباري العائمة إهداء من هيئة قناة السويس لأهالي مدن القناة.
 
ويقع الكوبري الجديد بالكيلومتر 90 ترقيم قناة على جزئين على غرار كوبري الشهيد أحمد منسي، و يبلغ طول الكوبري بالمراسي 325 متروعرضه 15 متر، فيما يبلغ ارتفاعه 2.25 متر ,ويتكون كل كوبري من حارتين للسيارات بحمولة قصوى 70 طن بالإضافة إلى حارتين للمشاه.
 
وأكد الفريق مهاب مميش على التزام هيئة قناة السويس بتنفيذ دورها التاريخي في ربط ضفتي القناة وتسهيل حركة انتقال المواطنين عبر القناة من خلال تنفيذ سلسلة من الكباري العائمة على طول القناة لتعمل جنباً إلى جنب مع مرفق المعديات، وبالتوازي معمشروع الأنفاق أسفل قناة السويس بما يتماشى مع اتجاه الدولة لتنمية سيناء ومنطقة القناة، بعد إنشاء وتشغيل 3 كباري عائمة الأول كوبري النصر ببورسعيد والثاني كوبري الشهيد أحمد منسي بالإسماعيلية والثالث كوبري الشهيد أبانوب صابر بالقنطرة، كما تجرى الاستعدادات حالياً على قدم وساق لتجربة كوبري الشط العائم بالسويس.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title