مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • مصر تتقدم 3 مراكز بمؤشر عالمي للبنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا

مصر تتقدم 3 مراكز بمؤشر عالمي للبنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 - 13:22

تقدمت مصر ثلاثة مراكز في تصنيف مؤسسة "GCI" لمؤشرات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، لعام 2018، حيث احتلت مصر المركز الـ 59 مقابل الـ 62 في تصنيف العام الماضي، من إجمالي 79 دولة شملها التصنيف.

وبحسب تقرير "GCI"، حصلت مصر على إجمالي 34 نقطة من 100 نقطة، وتحسنت مصر في مؤشر نشر الإنترنت فائق السرعة البرودباند وخدمات الحوسبة السحابية، فيما تراجعت في مؤشر نشر مراكز البيانات.

وحصلت مصر على 5 نقاط من إجمالي 10 نقاط بمؤشر قوانين الاتصالات، و3 نقاط في مؤشر جذب الاستثمارات بسوق الاتصالات، ونقطتين بمؤشر جذب الاستثمار لسوق تكنولوجيا المعلومات، ونقطة وحيدة بمؤشر تغطية شبكة الجيل الرابع G4 للبلاد.

وكانت مؤسسة "GCI" أُنشئت لتحليل مجموعة واسعة من المؤشرات الخاصة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي لتوفير خريطة شاملة للاقتصاد الرقمي العالمي، حيث تم إطلاق المؤشر السنوي في عام 2014.

ويضم المؤشر 79 دولة وفقاً لأدائها في 40 مؤشراً يتتبع أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على اقتصاد الدولة والقدرة التنافسية الرقمية والنمو المستقبلي. وتشكل هذه البلدان مجتمعة 95% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title