مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • أسعار «الأسمدة» ترتفع لأعلي معدلاتها في 2018 .. الطن بـ5600 جنيه

أسعار «الأسمدة» ترتفع لأعلي معدلاتها في 2018 .. الطن بـ5600 جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 04 نوفمبر 2018 - 10:47

 
سجلت أسعار الأسمدة أعلي ارتفاعا لها خلال العام الحالي ليصل الطن الي 5600 جنيه بالتزامن مع دخول موسم الزراعات الشتوية وارتفاع طلبات الفلاحين والمزارع على الأسمدة, في الوقت الذي تحقق فيها صادرات القطاع معدلات جيدة بلغت 23.3 % خلال الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي.
 
قال تُجار، إن أسعار الأسمدة الحرة ارتفعت خلال الأيام الأخيرة بقيمة 300 جنيه في الطن، لتتراوح بين 5500 و5600 جنيه في الطن من أسمدة النترات واليوريا على التوالي.
 
أرجع متعاملو، ارتفاع الأسعار إلى زيادة الطلب على الأسمدة الحرة بالتزامن مع بدء موسم الزراعات الشتوية، في ظل تراجع معدلات صرف الأسمدة المدعمة من قبل وزارة الزراعة.
 
قال فريد واصل، نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن أبرز الزراعات في الموسم الشتوي هى المحاصيل البستانية من الفاكهة بأنواعها، وبنجر، وقصب السكر، والخضراوات.
 
أوضح واصل، أن زيادة الأسعار طبيعية وسط تراجع مُعدل وآداء التوريد من قبل وزارة الزراعة، والمستمر منذ الموسم الصيفي الماضي.
 
قالت حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة صرفت شيكارتين من الحصة الشتوية للمحاصيل المنزرعة حاليًا، وتُجهز حاليًا لزراعات مقبلة أبرزها «القمح، والفول البلدي».

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title