مدينة مصر

مصر تحدد ضوابط تقسيط الضريبة العقارية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:52

قالت رئيسة مصلحة الضرائب العقارية، إن المصلحة مستمرة في تلقي طلبات التقسيط، من المكلفين بأداء الضريبة تيسيراً علي هؤلاء الملاك.

وأضافت سامية حسين في بيان اليوم الثلاثاء، أن قرار التقسيط متاح أمام الجميع حتى ممن لم يبادروا بتقديم الإقرار الضريبي حتى الآن، وبالتالي لم يتسلموا أية إخطارات بقيمة الضريبة المستحقة عليهم.

وأوضحت أنه يحق للمواطن أن يتقدم إلى المأمورية العقارية التابع لها بطلب تقسيط قيمة الضريبة المستحقة عليه عن السنوات من 2013 وحتى 2018 ودون فرض أي غرامات تأخير، بحيث يسدد ضريبة العام الحالي 2018 مع ضريبة سنة سابقة.

"على أن يسدد العام المقبل ضريبة عام 2019 مع ضريبة عام سابق، وهكذا إلى أن يتم سداد كامل المستحق عليه من السنوات الماضية".

وطالبت بأهمية تعاون ملاك الوحدات العقارية مع المصلحة، وذلك بالنسبة للوحدات العقارية التي لم يتم حصرها وتقدير قيمتها ولم تربط ضريبة عليه.

وقالت "إنه على ملاكها في حالة خضوعها للضريبة باعتبارها ليست سكناً خاصاً أو ان قيمتها أعلى من 2 مليون جنيه، القيام بسداد مبلغ تحت حساب الضريبة المستحقة عليهم لحين معرفة التقدير الضريبي للوحدة الخاصة بهم، وذلك بمعرفة القيمة بشكل تقريبي من خلال الوحدات المجاورة المماثلة".

كما دعت ملاك الوحدات العقارية الغير خاضعة للضريبة العقارية، بأهمية الاستفادة من المهلة التي أتاحتها وزارة المالية للتقدم بطلب الإعفاء مع المستندات المطلوبة للحصول على نموذج الاعفاء المعد لذلك.

وأشارت أن المهلة الممنوحة للممولين أصحاب السكن الخاص الذي تقل قيمته عن مليوني جنيه، حيث هناك فرصة كبيرة متاحة للممولين حتى منتصف يونيو 2019 مع ضرورة عدم الانتظار حتى نهاية المهلة منعا للزحام والتكدس.

وذكر بيان الضرائب العقارية، أن هناك حالات معينة تتطلب ذهاب الممول إلى الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية، وهي تتمثل في حالات العقارات الكائنة بالساحل الشمالي أو سيناء او بمحافظة البحر الأحمر وملاكها يقيمون بالقاهرة.

وأوضح أنه في هذه الحالات يتعين على أصحابها الذهاب إلى مقر مصلحة الضرائب العقارية بلاظوغلي، لتقديم الاقرارات والاخطارات وسداد الضريبة المستحقة على تلك الوحدات العقارية.

وأضاف البيان، أنه يمكن الدخول على الموقع الالكتروني للمصلحة "http://enquiry.rta.gov.eg" لاستيفاء نموذج بيانات عن الوحدة المراد الاستعلام عنها، وذلك بديلًا عن ذهاب الممول بنفسه لمعرفة قيمة المطلوب سداده.

وأشار كذلك إلى تخصيص مركز اتصال رئيسي بخط مباشر برقم (0235317323) ملحق بـ 10 خطوط فرعية للرد على تساؤلات الممولين، بالإضافة إلى إتاحة قائمة مختصرة بالإجابات على الأسئلة الأساسية والشائعة للمواطنين المتعلقة بالضريبة العقارية وذلك على موقع المصلحة الرسمي "www.rta.gov.eg ".

ونوه بيان مصلحة الضرائب العقارية، أنه جارى الانتهاء من إنشاء وتجهيز مبنى جديد للضرائب العقارية بالشيخ زايد ليتم افتتاحه شهر نوفمبر المقبل.

ويضم مأمورية للضرائب العامة في ذات المبني الخاص بالضرائب العقارية، بحيث يسهل على الممول سداد تعاملاته الضريبية دون التردد على أكثر من مقر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title