• الرئيسية
  • نقل
  • روسيا ومصر يبحثان إعادة تأهيل حاملتي الطائرات "ميسترال"

روسيا ومصر يبحثان إعادة تأهيل حاملتي الطائرات "ميسترال"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 18 أكتوبر 2018 - 14:33

قالت الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري والتقني، إنه سيتم التوصل قريباً إلى اتفاق بشأن إعادة تأهيل حاملتي الهليكوبتر المصرية من طراز "ميسترال".

وأوضح رئيس الخدمة الروسية دميتري شوجاييف، أنه يتم التفاوض لإمداد حاملتي الطائرات المروحية من طراز Ka-52، وأحدث معدات الاتصالات، وفقاً لموقع قناة "RT" الروسية.

ولم يحدد المسؤول الروسي تواريخ محددة، مشيراً إلى أن "هذه مسألة تفاوضية".

وفي أغسطس 2018، قال الرئيس التنفيذي لشركة "روس أوبورون إكسبورت" ألكسندر ميخاييف إنه بعد الانتهاء من المشاورات بشأن توريد معدات لحاملات طائرات الهليكوبتر، ستكون الشركة قادرة على تقديم طائرات هجومية من طراز Ka-52K لمصر.

وتعد مروحيات "كا 52 ك" نموذجا معدلا عن المروحية الهجومية "كا 50" المعروفة بـ"القرش الأسود"، وهي مصممة للكشف وتحديد الأهداف المختلفة، المتحركة منها والثابتة، إضافة إلى تدمير المدرعات والمروحيات المعادية والطائرات المحلقة على ارتفاع منخفض.

والسمة الرئيسية المميزة للنسخة البحرية من المروحية هي النظام الذي يسمح بطي شفرات المروحية لتناسب السفينة الحاملة "ميسترال".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام يوم الاثنين الماضي، بزيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية استغرقت 3 أيام.

ووقع الرئيس السيسي، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، خلال الزيارة، على اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجى بين مصر وروسيا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title