مدينة مصر

نائب رئيس بورصة مصر: طرح 4-5 شركات خاصة خلال 2018

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 19 مارس 2018 - 11:49

 قال نائب رئيس بورصة مصر، إنه من المتوقع أن تشهد البورصة المصرية، طرح أربع أو خمس شركات خاصة للاكتتاب العام خلال 2018.
وأضاف محسن عادل، اليوم الاثنين، أن الشركات الخاصة المرتقب طرحها بالبورصة، ستتضمن قطاعات الصناعة والعقارات والقطاع المالي، وفقاً لوكالة رويترز.
ولفت عادل إلى أن طروحات القطاع الخاص ستكون ما بين كبيرة ومتوسطة، موضحاً أن الطرح الكبير يزيد على ملياري جنيه والمتوسط في حدود مليار جنيه. 
جدير بالذكر أن وزير المالية عمرو الجارحي، نوه اليوم، بأن مصر تستهدف طرح حصص في ما بين أربع وست شركات حكومية بالبورصة خلال 2018 لجمع ما يتراوح بين 12 إلى 15 مليار جنيه (679-848 مليون دولار).
علّق محسن عادل على طرح تلك الشركات الحكومية، بأنه سيساهم في إنعاش السوق وعودة المستثمرين. 
وكان آخر طرح لشركات حكومية بالبورصة، شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، بعد نحو 10 سنوات من آخر طرح لشركات المصرية للاتصالات وأموك وسيدي كرير للبتروكيماويات.
ويُشار إلى أن وزارة المالية أعلنت أمس أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية. 
ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي.
 
وكشف نائب الوزير للسياسات المالية، في وقت سابق، استهداف الحكومة زيادة حجم السوق الرأسمالي من 20 إلى 21% من الناتج الإجمالي المحلي إلى  50-60%، من برنامج الطروحات الحكومية. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title