مدينة مصر

“التموين” تستورد 250 ألف طن سكر خام خلال شهرين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 04 أبريل 2024 - 11:15

استوردت وزارة التموين 250 ألف طن سكر خام خلال الشهرين الماضيين، ضمن المليون طن التى أعلن مجلس الوزراء عن خطة لاستيرادها، وفق ما قاله عصام البديوى رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية .

أضاف البدوى، أن الكميات يتم تكريرها لصالح الوزارة بمصنع التكرير التابع للشركة، وأن إجمالى تعاقدات الوزارة بلغت 400 ألف طن ومن المستهدف استيراد 600 ألف طن قبل نهاية العام.

أوضح أن الشركة تضخ حاليًا 95 ألف طن سكر كل شهر للبطاقات التموينية والسكر الحر بجانب بدء موسم إنتاج سكر البنجر فى شهر مارس الماضى.

وكشف أن الشركة استقبلت 5.591 مليون طن قصب سكر من المزارعين منذ بداية الموسم وحتى الإثنين الماضى وأنتجت نحو 586 ألف طن سكر.

وذكر أن إنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية، مرتبط بشكل رئيسى بزراعة القصب حيث تمتلك الشركة 8 مصانع بعدد 18 خط إنتاج سكر القصب، إلا أن هناك تحديات تواجه العلمية الإنتاجية ممثلة فى تراجع المساحات المنزرعة من القصب خلال السنوات الماضية وبالتالى الكميات الموردة من المزارعين.

وأشار البديوى إلى أن الشركة تعاقدت مع شركتين قطاع خاص منتجة للبنجر، بهدف مضاعفة فترة تشغيل مصنع “أبوقرقاص”خلال موسم البنجر الحالى إلى 5 أشهر مقارنة بنحو شهرين فقط قبل ذلك.

وأوضح أن الكميات التى سيتم إنتاجها للقطاع الخاص تتراوح بين 300 و400 ألف طن بنجر، لافتا إلى إنتاج السكر للقطاع الخاص يخفض تكاليف الإنتاج ويدعم زيادة المعروض من السكر بالسوق المحلى .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title