مدينة مصر

بنك القاهرة يحصل على قرض بقيمة 50 مليون دولار من الأوروبي لإعادة الإعمار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:26

 أعلن بنك القاهرة، حصوله على حزمة تمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، بهدف توسيع نطاق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر.

وذكر البنك أنه سيتم تخصيص 10 ملايين دولار أمريكي من حزمة التمويل لرائدات الأعمال، وذلك للمشروعات المملوكة للنساء أو التي تديرها النساء، بهدف تخفيف فجوة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقودها النساء وتعزيز قدرتها التنافسية.

وأوضح البنك في بيان، أنه سيتم استكمال قرض برنامج دعم سيدات الأعمال بحزمة برامج للدعم الفني يمولها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتطوير القدرات الإدارية والتسويقية للمستفيدين من القرض. وسيشمل هذا الدعم الفني أيضًا تقديم خدمات استشارية لبنك القاهرة للمساعدة في تلبية احتياجات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر و المشروعات التي تقودها النساء ، وتسهيل حصولهم علي التمويل اللازم.

تم توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيسي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بحضور يورجن ريجترينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وطارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة.

ومن جهته، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة إن الشراكة الإستراتيجية مع “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية” تعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية لبنك القاهرة.

وتابع فايد أن بنك القاهرة يولي اهتماما بالغا بدعم رواد الأعمال والمشروعات متناهية الصغر وبصفة خاصة رائدات الأعمال لتمكين المرأة على كافة المستويات لا سيما في مجال التمكين الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية وتوجهات الدولة لدعم المرأة تحقيقا لأهداف الشمول المالي.

وأشار فايد، إلى أن التمويل يأتي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إنطلاقا من السبق والريادة التي يتمتع بها البنك في مجال الإقراض متناهي الصغر والتي ساهمت في توفير نحو 1.3 مليون فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام يخدم مختلف الشرائح ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة، إضافة إلى تمتع البنك بانتشار جغرافي واسع خاصة في محافظات الصعيد والتي تستحوذ على نحو 55% من عدد العملاء، كما تستحوذ المرأة على 35% و40% للشباب.

فيما قال النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يورجن ريجترينك: “يسر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التوقيع على تلك التسهيلات مع بنك القاهرة، مما يعزز الشراكة القوية والاستراتيجية. ويسعدنا تقديم المزيد من الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهي شريحة رئيسية في الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى تعزيز الشمول من خلال تشجيع الإقراض للشركات التي تديرها النساء.

ومن جانبه، ذكر بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لبنك القاهرة إن هذا التعاون يستهدف ضخ المزيد من التمويلات لدعم مختلف القطاعات ولا سيما قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومساندة خطط البنك الطموحة في هذا المجال بما يسهم بشكل فعال في تحقيق نمو اقتصادي يتسم بالشمولية والاستدامة.

 

وأكد أيمن خطاب رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك القاهرة، على أهمية دور المؤسسات المالية متعددة الجنسيات في توفير التمويل اللازم للسوق المحلي، ووجود خطة طموحة للبنك للتوسع معها خلال الثلاث سنوات القادمة بما يصب في تحقيق أهداف البنك وخططه التوسعية، مشيراً إلى أن هذا التمويل يعكس ثقة المؤسسات المالية العالمية بقوة أداء بنك القاهرة.

وتعتبر مصر عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عمليات البنك في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 11 مليار يورو في 174 مشروعًا داخل مصر. وتشمل مجالات استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية القطاع المالي، والأعمال الزراعية، والتصنيع والخدمات، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية مثل الطاقة وخدمات خطوط مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، والمساهمة في تطوير خدمات النقل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title