مدينة مصر

"بتروجلف" الكويتية تُسدد الدفعة الثانية من عقد التسوية مع "CIB" في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 30 يناير 2024 - 11:46

أعلنت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" عن سدادها الدفعة الثانية من عقد التسوية الموقع بينها وشركاتها التابعة الثلاث، مع البنك التجاري الدولي "CIB" بمصر؛ وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء.وأوضحت "بتروجلف" أنه تم سداد 2 مليون دولار أمريكي، وأشارت إلى أن الدفعة الثالثة بقيمة 1.28 مليون دولار وتسدد بتاريخ لا يتجاوز 20 مارس/آذار 2024، وهي الدفعة الأخيرة من عقد التسوية.

وتقوم الشركة بعمل وديعة نقدية لدى البنك بقيمة 1.28 مليون دولار كضمان لتغطية خطابات الضمان الصادرة من البنك، وتستردها الشركة عند الإفراج عن تلك الخطابات.

ونوهت "بتروجلف" بأنه في حال عدم التزامها تعتبر التسوية كأن لم تكن، وتخصم أي مبالغ مدفوعة من رصيد المديونية قبل التسوية.

 

 
وانخفضت التزامات الشركة وشركاتها التابعة الثلاث المستحقة للبنك بعد سداد الدفعة الثانية بمبلغ 2.71 مليون دولار أمريكي.

وتوقعت الشركة تحقيق ربح بقيمة 6 ملايين دينار في بيان الدخل؛ نتيجة الفرق بين مبلغ التسوية والقيمة المسجلة بدفاتر الشركة في نهاية سبتمبر/أيلول السابق، وانخفاض الذمم الدائنة للبنك بقيمة 7.6 مليون دينار المسجلة قروض أجنبية.

وأوضحت الشركة أن ذلك الأثر المالي خاضع للمراجعة من قبل مراقب الحسابات، والجهات الرقابية.

وكانت الشركة قد أعلنت في 4 يناير/كانون الثاني 2024، إتمام توقيع شركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" وشركاتها التابعة الثلاث عقد تسوية مع البنك التجاري الدولي بمصر.

وأعلنت "بتروجلف" في 28 ديسمبر/كانون الأول 2023 مستجدات مفاوضات التسوية لعقود التسهيلات المبرمة مع "التجاري الدولي" وتعديلاتها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title