مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • "بوينج" تتعرض للمقاضاة بعد انفصال باب طائرة ألاسكا إيرلاينز

"بوينج" تتعرض للمقاضاة بعد انفصال باب طائرة ألاسكا إيرلاينز

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 13 يناير 2024 - 11:06

 

 
يوم بعد يوم تتزايد خسائر شركة الخطوط الجوية الأمريكية ضد شركة “بوينج” بعدما انفصل باب مخرج الطوارئ بشكل مفاجئ أثناء تحليق طائرة تابعة شركة “ألاسكا إيرلاينز- Alaska Airlines” 
ورفع 6 مسافرين دعوى قضائية على متن الرحلة 1282 الدعوى ضد “بوينج”، حيث زعموا أن الحدث أصاب بعض الركاب جسديًا وخلف صدمات نفسية لدى معظمهم إن لم يكن جميعهم.
وجاء في الدعوى، أنه بعد انفصال الباب مزقت قوة خفض الضغط قميص صبي، وسحبت بعض الجوالات والحطام والكثير من الأكسجين خارج الطائرة.
وأضافت: “قفز الصبي عاري الصدر من فوق المرأة المجاورة له، وهرب نحو مقدمة الطائرة، وتبعه اثنان آخران على الأقل كانا يجلسان بالقرب من الباب، حيث وجدوا مقاعد أخرى عند المقدمة”.
وأقر الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ الأميركية، ديف كالهون، بارتكاب الشركة خطأ فيما يتعلق بحادث انفجار بطائرة تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز في أثناء تحليقها، وأخبر الموظفين بأن الشركة ستعمل 
مع الجهات التنظيمية لضمان "عدم حدوث ذلك مرة أخرى".
وتعد تصريحات كالهون أول اعتراف علني من بوينغ بالخطأ منذ الحادث الذي وقع يوم الجمعة الماضي وتسبب في ثقب كبير بطائرة (737 ماكس 9).
وبذلك انخفضت القيمة السوقية للشركة منذ الحادث 14.11 مليار دولار، إذ تراجع السهم منذ ذلك الحين من مستوى 249 دولارا عند إغلاق الجمعة وقت وقوع الحادث.
وعثرت شركتا ألاسكا إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز، وهما الشركتان الأميركيتان اللتان تستخدمان ذلك الطراز الذي أوقف مؤقتا عن التحليق، على أجزاء مفككة في طائرات مماثلة، وهو ما يثير مخاوف من احتمال تكرار مثل هذا الحادث.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title