مدينة مصر

الحكومة: تطبيق المواعيد الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء بدءا من اليوم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 03 يناير 2024 - 07:22

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن المواعيد المعدَّلة لتخفيف أحمال الكهرباء ستدخل حيز التنفيذ بدءا من اليوم الأربعاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أنّ تخفيف الأحمال سيبدأ من الساعة الحادية عشرة صباحا وينتهي عند الساعة الخامسة مساءً ولمدة ساعتين لكل منطقة.

وأشار إلى أنّ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ستصدر جدولا يتضمن المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أنّ هذا القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، جاء استجابة لمطالب تلقاها المجلس من أعضاء بمجلس النواب ومواطنين.

وكان بيان صادر عن مجلس الوزراء، في وقت سابق من اليوم، أفاد بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وقال البيان، إن مدبولي وجه بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء اتخذت عدة إجراءات، تتضمن ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title