مصر والصين توقعان منحة لتنفيذ قمر صناعي بـ45 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 13 أغسطس 2018 - 13:25

وقعت مصر والصين، اليوم الاثنين، منحة لتنفيذ مشروع إنشاء القمر الصناعي مصر سات - 2 لتطبيقات الاستشعار عن بعد بقيمة 45 مليون دولار.

وقع المنحة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع سونغ آي قواه، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة، بحضور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وممثلين عن الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

وذكر بيان اليوم، أن ذلك يعد استكمالاً لمنحة مشروع تجميع الأقمار الصناعية بقيمة 23 مليون دولار، بالتعاون مع وكالة الفضاء الصينية.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن الفترة المقبلة ستشهد تعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتعليم العالي والبحث العلمي لاسيما في مشروعات ريادة الأعمال والشباب.

وأشارت سحر نصر، إلى أن المشروع يهدف إلى نقل التكنولوجيا الصينية في مجال الأقمار الصناعية لخدمة أغراض المشروعات البحثية والاستشعار عن بعد.

وأكدت الوزيرة، أهمية التعاون مع الصين في مجال تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن بعد مع الصين والاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، ليتواكب ذلك مع إنشاء وكالة الفضاء المصرية التي ستجعل من مصر مركزاً إقليمياً وعربياً.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي يوليو الماضي قرار رقم 40 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية والموقعة في الصين بتاريخ 5 سبتمبر 2017.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title