مدينة مصر

‎هشام عز العرب : التحول الرقمي يحتاج بنية تحتية وتكلفة لتقديم الخدمة بشكل مناسب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 20 نوفمبر 2023 - 12:32

قال هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي اكبر بنك خاص في مصر أن التحول الرقمي يحتاج بنية تحتية وتكلفة لتقديم الخدمة بشكل مناسب وهو ما يشجع العملاء لربط بهم بالشبكة الرقمية.

‎واضاف عز العرب البنية التكنولوجيا للبنوك غير قادرة لاستيعاب عدد كبير من العملاء وتنوع الخدمات وهو ما دفع البنك المركزي لاتاحة رخصة للبنك الرقمي.

 

‎وأضاف عز العرب أنه بدون بنية قوية لن تقدر البنوك علي تقديم الخدمات المالية الرقيمة للعملاء .
‎وقال عز العرب ان هناك اسباب كتيرة لتقديم رخصة منفصلة للخدمات الرقمية من خلال بنك رقمي.

 

 
‎وتحدث عز العرب في جلسة التحول الرقمي في لمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT”23 وبمشاركة البنك المركزي المصري بجناح خاص ورعايته للدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر “PAFIX” الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي.
 
‎استثمرت البنوك العاملة في السوق ما يعادل 290 مليون دولار أمريكي في عام 2022 من خلال ضخ استثمارات مباشرة وغير مباشرة في شركات التكنولوجيا المالية المصرية الناشئة.

 

 
‎ولعب القطاع المصرفي دور اساسي في دعم الشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر للنمو بوتيرة سريعة، من خلال إنشاء البنية التحتية المالية الأساسية، أو من خلال الدخول في شراكات معهم.

‎و نجحت الشركات الناشئة التي تدعم التكنولوجيا المالية ومقدمي خدمات القطاع الخاص في جذب إجمالي 796.5 مليون دولار أمريكي، حيث بلغ إجمالي استثمارات الأسهم الخاصة 437.7 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى إجمالي من استثمارات رأس المال الاستثماري بقيمة 358.8 مليون دولار أمريكي والتي تضاعفت بمقدار 28.7 مرة خلال السنوات الثلاث الماضية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title