مدينة مصر

أبوقير للأسمدة: كمية الغاز المغذية للمصانع انخفضت دون تأثير على الإنتاج

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 01 نوفمبر 2023 - 12:38

قالت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إنه تم خفض كمية الغاز الطبيعي المغذية للمصانع بنسبة نحو 11% خلال اليومين الماضيين، وتم استيعاب هذا الخفض من خلال ترشيد الاستهلاك.

وأوضحت الشركة رداً على استفسارات بورصة مصر حول ما نشر بعنوان (مصانع اليوريا في مصر توقف الإنتاج لعدم توفر الغاز الطبيعي)، أن عدم تأثر كميات إنتاج المنتج النهائي بهذا الخفض، يرجع إلى استخدام كمية من فائض إنتاج الأمونيا اليومي والموجودة بالخزانات لتعويض النقص في إنتاج الأمونيا خلال فترة التخفيض.

وأشارت، إلى أنه بالنسبة للمنتج النهائي متمثلا في اليوريا المحببة ونترات الأمونيوم واليوريا المخصوص، فقد تم تحقيق الخطة الشهرية عن شهر أكتوبر 2023 لمصانع الشركة الثلاث (أبوقير 1 - أبوقير 2 - أبوقير (3) بنسبة (116- 109- 113) على التوالي، أخذين في الاعتبار ترشيد الطاقة واستهلاك الغاز الطبيعي والمياه وكيماويات التشغيل.

وتابعت، أن تلك الجهود تأتي انطلاقا من التزام الشركة بدورها الوطني تجاه الفلاح المصري، وتلبية احتياجات وزارة الزراعة من الأسمدة المختلفة وفقاً للحصة الشهرية المحددة للشركة.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، صافي ربح بلغ 2.017 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 2.77 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 4.33 مليار جنيه، مقارنة بـ4.79 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title