مدينة مصر

ابو قير للأسمدة تحقق أرباحاً بقيمة 2.017 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 12:00

  • ادهم عبدالفتاح
  • كشفت القوائم المالية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، تراجع أرباحها بنسبة 27.37%، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، على أساس سنوي.

     

    أوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 2.017 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 2.77 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

     

    وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 4.33 مليار جنيه، مقارنة بنسبة 4.79 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

     

    وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها إلى تراجع قيمة المبيعات نتيحة انخفاض متوسط أسعار التصدير، وزيادة تكلفة مستلزمات التشغيل نتيجة للزيادات السعرية وتغيرات سعر الصرف للجنيه مقابل دولار.

     

    يذكر أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، حققت صافي ربح بلغ 14.64 مليار جنيه خلال العام المالي من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 9.05 مليار جنيه ربح خلال العام المنصرم له.

     

    وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 21.55 مليار جنيه، مقارنة بـ16.33 مليار جنيه خلال عام 2022-2021.

     

    أرجعت الشركة ارتفاع أرباحها السنوية إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسطات أسعار التصدير والبيع الحر والجمعيات الزراعية خلال العام.

     

    وتضمنت الأسباب كذلك التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، والسياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية، مع تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title