مدينة مصر

“طلعت مصطفى”: مستمرين في إجراءات تنفيذ صفقة الاستحواذ على “الفنادق التاريخية”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 22 أكتوبر 2023 - 12:32

كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنها ما زالت مستمرة من خلال شركاتها التابعة في إجراءات تنفيذ صفقة الاستحواذ على شركة الفنادق التاريخية.

وقررت إدارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم الشركة لمدة 10دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الاعلان.

كشفت وثيقة صادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، تتناول الخطوات التفصيلية للطروحات، عن وجود 5 عروض تنافست على حصة الـ30% من شركة «إيجوتاك» التي تم تأسيسها لتضم 7 فنادق تاريخية.

وتضم الشركة 7 فنادق هى «ماريوت» القاهرة، و«كتاراكت» أسوان، و«مينا هاوس» الهرم، و«وينتر بالاس» الأقصر، و«سيسل» الإسكندرية، و«موفنبيك» أسوان، و«ألفنتين» أسوان.

وأضاف التقرير، أن المتنافسين على تلك الحصة كلاً من صندوق جهاز قطر للاستثمار، والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار، وعجلان وإخوانه، وجهاز أبوظبي للاستثمار، إلى جانب مجموعة طلعت مصطفى.

وتم الترسية على مجموعة طلعت مصطفى على أن يتم الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة المزمع بقيمة 705 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أنه في مايو 2023 تم تأهيل العرضين المقدمين من مجموعة طلعت مصطفى وجهاز قطر للاستثمار، وتم التفاوض معهما لتحسين التقييم المادي، وتحسين صيغة الشراكة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title