مدينة مصر

6 إعلانات كبرى لمنتجات جديدة فى Intel Innovation 2023

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 أكتوبر 2023 - 12:10

من وحدة المعالجة المركزية 288 ــ Core إلى الكمبيوتر العملاق AI

 

أصدرت شركة إنتل «عملاق أشباه الموصلات والرقائق» فى حدثها للابتكار السنوى، العديد من الإعلانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعى والمجال الأوسع للحوسبة، بما فى ذلك تواريخ إطلاق لوحدات المعالجة المركزية الجديدة للعملاء، وإطلاق العلامة التجارية الجديدة لمعالجات الكمبيوتر المحمول Core Ultra والجيل الخامس من معالجات Xeon Scalable، وخطة لإصدار شريحة زيون 288 نواة وبناء كمبيوتر عملاق للذكاء الاصطناعى.
وكانت أكبر الأخبار من الحدث السنوى الثالث تدور حول كيفية تحدى صناع الرقائق من المنافسين الآخرين من خلال اغتنام الموجة التالية من فرص الذكاء الاصطناعى فى أجهزة الكمبيوتر والحوسبة السحابية.
كما استخدمت الشركة التى تتخذ من سانتا كلارا، كاليفورنيا مقرا لها، الحدث للاحتفال بإطلاق Intel Developer Cloud والكشف عن خطة لبناء كمبيوتر عملاق كبير بالذكاء الاصطناعى مع معالجات Intel Xeon و4000 معالج تعلم عميق Intel Gaudi2 لمطور نموذج الذكاء الاصطناعى Stability AI.
كما كشفت إنتل عن منصة برمجيات تجارية جديدة أيضا لبناء البنية التحتية والتطبيقات المتطورة وتشغيلها وإدارتها.
وأعلنت إنتل أن وحدات المعالجات المركزية Meteor Lake التى طال أمدها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة سيتم إطلاقها فى 14 ديسمبر تحت اسم العلامة التجارية الجديدة Intel Core Ultra.
ستضم المعالجات الجديدة، لأول مرة، وحدة معالجة عصبية متكاملة ستمكن من «تسارع الذكاء الاصطناعى الفعال للطاقة والاستدلال المحلى على الكمبيوتر الشخصى».
وقالت إنتل إن معالجات كور ألترا ستوفر «توازنا فى الأداء والقوة عبر المهام التى تعتمد على الذكاء الاصطناعى» من خلال الاستفادة من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ووحدة NPU للمهام المختلفة.
وفى كلمته الرئيسية لشركة إنتل للابتكار، فاجأ جيلسينغر الجمهور بنظام تطوير الكمبيوتر الذى يدير lunar lake، وهى وحدة معالجة مركزية من الجيل التالى متوقعة لعام 2024 فى أقرب وقت ممكن.
«هذا فى الواقع أول عرض فى العالم لنظام The lunar lake لدينا». قال: «لم تر ذلك قادما».
أثارت إنتل منتجها من The lunar lake لأول مرة فى عام 2022، قائلة إنها ستقدم «الأداء لكل قيادة واط» باستخدام عملية تصنيع إنتل 18A وعملية من مسبك تابع لجهة خارجية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title