مدينة مصر

«أديس للبترول» تعتزم تنفيذ طرح أسهمها فى البورصة السعودية العام الجارى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 08:30

كشفت مصادر مطلعة لـ«البورصة» عن أن شركة أديس للبترول- التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودى، تعتزم تنفيذ طرح 30% من أسهمها فى سوق «تداول» السعودية قبل نهاية العام الجارى بعد إن أرجأت الطرح فى النصف الأول من العام بسبب الظروف العالمية وتأثيراتها على السوق.

وفى نهاية يونيو الماضى حصلت شركة التنقيب عن النفط والغاز «أديس القابضة» على موافقة الجهات التنظيمية على طرحها العام الأولى فى الرياض.

وأضافت المصادر، أنه تم إرجاء الطرح لحين استقرار أوضاع السوق، موضحة أن الشركة تستهدف استغلال حصيلة الطرح للتوسع بعملياتها التشغيلية فى السعودية بعد نقل مقرها الإدارى من مصر إلى السعودية فى مارس الماضى.

ورجحت المصادر أن تصل الحصيلة من الطرح إلى نحو 1.2 مليار دولار، المتوقع تنفيذه الربع الرابع من العام الجارى.

ونقلت الشركة مقر أعمالها الرئيسى إلى العاصمة السعودية الرياض، تُعدّ أحد أكبر مزودى خدمات الحفر والتنقيب فى قطاع النفط والغاز الطبيعى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتلك شركة «إنوفيتيف إنرجي» 100% من أسهم «أديس القابضة»، فيما تتوزع ملكية «إنوفيتيف إنرجي»، على صندوق الاستثمارات العامة السعودى بحصة 32.5%، وشركة الزامل للاستثمار 10%، بالإضافة إلى حصة الأغلبية البالغة 57.5% لشركة أديس للاستثمارات القابضة المملوكة لـ”إنترو جروب”.

واستحوذت إنوفيتيف إنرجى على كامل أسهم أديس فى 2021 فى صفقة قدرت الشركة آنذاك بنحو 550 مليون دولار.

أسس الشركة رجل الأعمال المصرى ممدوح عباس، وتمتلك وحدات حفر بحرية وبرية فى عدة أسواق، تشمل السعودية والكويت وقطر ومصر والجزائر وتونس، وفق بيان سابق من الشركة.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title