مدينة مصر
  • الرئيسية
  • رياضة
  • الليلة.. المصري يواجه سيراميكا كليوباترا في نهائي كأس الرابطة

الليلة.. المصري يواجه سيراميكا كليوباترا في نهائي كأس الرابطة

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 22 يوليو 2023 - 12:19

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية صوب ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية في الثامنة والنصف من مساء اليوم، السبت، حيث مواجهة المصري البورسعيدي أمام سيراميكا كليوباترا في نهائي كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة للموسم الحالي، موسم 2022-2023.

وأقيمت النسخة الأولى لكأس الرابطة في الموسم الماضي، وفاز بلقبها فيوتشر على حساب غزل المحلة بنتيجة 5-1 في المباراة النهائية.

يشارك المصري للنسخة الثانية على التوالي في كأس الرابطة، حيث ودع نسخة الموسم الماضي من مرحلة المجموعات، وفي النسخة الحالية، صعد المصري اعتباريا من دور 16 بعد قرار الأهلي بالانسحاب من البطولة.

ثم تخطى المصري، عقبة الإسماعيلي في ربع النهائي بثنائية دون رد، قبل أن يجرد فيوتشر من اللقب في نصف النهائي بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل بين الفريقين دون أهداف.

من جهته يشارك سيراميكا للنسخة الثانية كذلك، بعدما ودع نسخة الموسم الماضي من مرحلة المجموعات.

ولعبت ضربات الترجيح، دور البطولة في مشوار سيراميكا، بعدما أقصى سموحة بنتيجة 5-3 بعد التعادل 1-1 في ثمن النهائي، وعبر سيراميكا، عقبة البنك الأهلي بنتيجة 4-2 بعد التعادل 2-2 في ربع النهائي، ثم تخطى الاتحاد السكندري بنتيجة 4-3 بعد التعادل دون أهداف.

وتقابل الفريقان 6 مرات، وفاز المصري مرتين ومثلهما سيراميكا، كما تعادلا مرتين، وحقق سيراميكا الفوز 3-0 ذهابا وإيابا في الدوري على حساب الفريق البورسعيدي.

ويحلم المصري بلقب غائب منذ عام 1998 قبل ربع قرن بالكامل، حين حقق بطولة كأس مصر مع مدربه السابق الألماني مايكل كروجر.

ويملك المصري الذي تأسس عام 1920، تاريخًا كبيرًا خاصة في بداياته، حين فاز بلقب كأس السلطان حسين 3 مرات، ودوري منطقة القناة 17 مرة.

وعلى النقيض، لم يفز سيراميكا كليوباترا بأي بطولة بعد تأهله للدوري موسم 2020-2021.

نجح المصري في تحقيق انتفاضة قوية بعد رحيل التوأم حسام وإبراهيم حسن، وتعيين ميمي عبد الرازق كمدرب مؤقت لنهاية الموسم بعدما كان رئيسا لقطاع الناشئين.

وقاد عبد الرازق، المصري خلال 9 مباريات، وحقق الفريق 5 انتصارات وتعادل 3 مرات وتلقى هزيمة وحيدة على يد سموحة.

ويعتمد المصري على قدرات نجمه التونسي إلياس الجلاصي، أكثر من ساهم في الأهداف بالدوري، بعدما سجل 5 أهداف وصنع 7 لزملائه.

ويعول الفريق البورسعيدي على قدرات الثنائي الهجومي مروان حمدي ومحمد عبد اللطيف جريندو، بجانب خبرات القائد عمرو موسى والظهير الأيسر حسين السيد.

على الجانب الآخر، يتطلع سيراميكا كليوباترا لبداية قوية مع مدربه الجديد بعد قرار مفاجئ بإقالة حلمي طولان عن منصبه.

وتولى المهمة، أيمن الرمادي مدرب أسوان السابق، الذي يعتمد على خبرات نجومه وعلى رأسهم صلاح محسن، والحارس محمد بسام وميدو جابر ومحمد توني في غياب المهاجم أحمد ريان للإصابة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title