• الرئيسية
  • نقل
  • مصر وبلاتر النمساوية توقعان عقد توريد ماكينة فحص السكة الحديد

مصر وبلاتر النمساوية توقعان عقد توريد ماكينة فحص السكة الحديد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 07 أغسطس 2018 - 12:27

وقعت وزارة النقل المصرية مع شركة بلاتر النمساوية عقد توريد وصيانة ماكينة فحص السكة الحديثة EM100U لسكك حديد مصر.

وقع العقد أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية مع فولف جانج ورتنر المدير الإقليمي لشركة بلاتر النمساوية بالشرق الأوسط، بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام عرفات وزير النقل، وفقاً لبيان صحفي.

وقال وزير النقل، إن الماكينة الجديدة تعتبر من أحدث طرازات الماكينات المتخصصة في قياس الحالة الهندسية للسكك الحديدية، وتعد نقلة نوعية في استخدام طرازات حديثة بدلاً من الطرازات القديمة لماكينات الفحص المملوكة للهيئة التي تعمل منذ 40 عاماً.

وأضاف هشام عرفات، أن التكلفة الإجمالية للتعاقد على الماكينة تبلغ نحو 6.8 مليون يورو، شاملة قطع الغيار المطلوبة، وقيمة عقد لصيانة الماكينة لمدة خمس سنوات، مشيراً إلى أنه إمكانية أن يتم التوريد خلال عام.

وأوضح، أن الماكينة الحديثة تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية في القيام بأعمال فحص كافة مكونات المنظومة، بما يشمل فحص السكة والقضبان، واجراء جميع القياسات للسكك والتفريعات.

ولفت الوزير، إلى أنه يمكن إجراء الفحص لكافة خطوط السكك الحديدية خلال نحو شهر، مؤكداً أن الماكينة تقوم بتحليل كافة البيانات الناتجة عن هذا الفحص، لتحديد العيوب ووضع الخطط اللازمة لأعمال الصيانة الوقائية للسكك والتفريعات وكذا التجديدات، على أسس علمية صحيحة، وضمان تحقيق متطلبات السلامة على الخطوط، ومسير القطارات بالسرعات المقررة.

بدوره، أشار رئيس هيئة السكك الحديدية، ماكينة فحص السكة الحديثة يمكنها السير بسرعة تصل إلى 100 كم /س أثناء إجراء الفحص لقياسات السكة الحديدية، كما يمكنها السير بسرعة 50 كم /س أثناء الفحص للقضبان واللحامات، باستخدام الموجات فوق الصوتية وأنظمة الفيديو، لتحديد مواقع العيوب.

وأكد أشرف رسلان، أن الماكينة تقوم بتخزين البيانات على قرص مدمج، وتحليلها واستخراج تقرير بها بهدف وضع خطط أعمال الصيانة والتجديدات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title