مدينة مصر

بنك مصر يستثمر في منصة آجل للتكنولوجيا المالية الإسلامية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 21 يونيو 2023 - 14:32

أعلنت شركة آجل، المنصة الرقمية في مجال التكنولوجيا المالية الإسلامية، نجاحها في إتمام جولة تمويل أوليّة، وفيما لم تكشف عن المبلغ، اكتفت بالإشارة إلى أنه مكوّن من 7 أرقام دولار.

قاد الجولة شركات رأسمال مخاطر “رائدة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هي: Plus Venture Capital +VC ،Seedstars International Ventures وFlat6labs، بالإضافة إلى شركة SEEDRA Ventures وبنك مصر، ومستثمرين ملائكية أخرين.

وتعمل شركة آجل، التي تأسست في أكتوبر 2021، على تطوير منتجات رقمية متخصصة وغير نقدية، تتوافق مع الشريعة الإسلامية، تشمل نموذج المرابحة كنموذج لتمويل الشراء، عبر منصة رقمية “لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر”.

وفي عامها الأول، أسست “آجل” شركة تمويل متخصصة للموردين في قطاع الملابس، مستهدفة صناعة الملابس الجاهزة، التي تقدر حجم التجارة فيها بقيمة 15 مليار دولار سنويا، فيما تخطط لتوسيع خدماتها وأنشطتها لصناعات أخرى عالية المرابحة؛ لتستهدف أسواق تبلغ قيمتها مبلغ 85 مليار دولار سنويًا من إجمالي الناتج القومي، بحسب بيان للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، عبد الرحمن سعيد، إن الجولة التمويلية ستساعد “آجل” على سرعة التحول إلى مؤسسة مالية غير مصرفية مرخصة، كما تسرع وتيرة تطوير المنتجات المقدمة لتلبية متطلبات قاعدة العملاء المتزايدة، وتوسيع نطاق عملها إلى المدن الرئيسية في مصر.

 

وكشف سعيد أن شركة آجل، وبالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي يخططان لإطلاق بطاقة مصرفية؛ بما يمكنها من تقديم خدمات متنوعة لعملائها.

ومن جانبه، قال حسن حيدر، الشريك الإداري في +VC: “متحمسون للاستثمار في آجل، التي لديها إمكانات كبيرة للنمو”.

وقالت باتريشيا سوسرودجوجو، الشريكة العامة في Seedstars International Ventures، إن القروض الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تشكل 6% فقط من إجمالي محفظة القروض المصرفية في مصر، وهي أقل بكثير من 10-30% المطلوبة وأقل بكثير من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (8%).

وبدوره، قال أحمد الشربيني، الشريك المؤسس بشركة آجل ورئيس قطاع التشغيل: “منذ إطلاقنا للتطبيق، شهدنا استجابة إيجابية بشكل ملحوظ من التجار (…) واثقون من إطلاق المزيد من خيارات الدفع السهلة والمريحة لتلبية احتياجات عملائنا”.

وقالت دينا الشنوفي، مديرة الاستثمار الرئيسية في Flat6Labs، إن الاستثمار في آجل “يدعم مهمتها في العمل تطوير كبير في مجال التكنولوجيا المالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر”.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title