تمويلات كونتكت تقفز 66% إلى 4.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2023

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 29 مايو 2023 - 11:25

أعلنت اليوم شركة كونتكت المالية القابضة (كود البورصة المصرية CNFN.CA)، أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في مصر، عن نتائج الأعمال المجمعة للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2023، حيث ارتفع الدخل التشغيلي لقطاعي التمويل والتأمين بنسب سنوية 28% و43% على التوالي.

وانخفض صافي أرباح قطاع التمويل بنسبة سنوية 14% خلال الربع الأول من العام الجاري، بينما ارتفع صافي ربح قطاع التأمين بمعدل سنوي 35% خلال نفس الفترة، فيما ارتفع صافي الربح المعدل بنسبة سنوية 3% ليسجل 178 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023.

فعلى صعيد نشاط التمويل، شهدت الشركة نمو إجمالي حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 66% إلى 4.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2023، مدعومًا بالأداء القوي لمنتجات التمويل الاستهلاكي وتمويل السيارات وشاحنات النقل وتمويل رأس المال العامل، ونتج عن ذلك ارتفاع الدخل التشغيلي للقطاع بمعدل سنوي 28% ليسجل 462 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023.

في حين انخفض صافي أرباح القطاع بنسبة سنوية 14% ليسجل 121 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 على خلفية زيادة المخصصات التي سجلتها الشركة للتحوط من مخاطر الائتمان الناتجة عن اضطراب الأوضاع الاقتصادية الحالية.

وعلى صعيد قطاع التأمين، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بنسبة سنوية 73% ليبلغ 437 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 بفضل النتائج القوية التي حققتها شركتيّ ثروة حياة وثروة للتأمين. وارتفاع الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة سنوية 43% إلى 81 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مما أثمر عن نمو صافي ربح القطاع بمعدل سنوي 35% إلى 25 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وفي هذا السياق، أعربت الإدارة عن اعتزازها بالنتائج المالية والتشغيلية المحققة خلال الربع الأول من عام 2023، والتي هيأت الشركة لتحقيق مزيد من النمو خلال بقية العام. فقد تمكنت الإدارة من استكمال مسيرتها الناجحة خلال عام 2022 بمواصلة تنمية أعمال قطاعي التمويل والتأمين، بالإضافة إلى المضي قدمًا في تنفيذ استراتيجية النمو وتعظيم القيمة التي تتبناها على المدى البعيد.

وقد تمكنت الإدارة من تحقيق تلك النتائج القوية وسط العديد من التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية بفضل مرونة الشركة وكفاءة استراتيجيات الاستثمار وخفض المخاطر التي تتبناها.

تعكس النتائج التي حققتها الشركة نمو سوقيّ تمويل السيارات وشاحنات النقل بالتزامن مع بدء تعافي تلك الأسواق بعد تخفيف القيود المفروضة على الاستيراد في بداية العام، كما شهد قطاع التمويل الاستهلاكي نموًا ملحوظًا بفضل التوسع بشبكة المتاجر التابعة والشرائح الاستهلاكية التي تقوم بخدمتها مع إطلاق منتجات جديدة.

وعلى صعيد شبكة المتاجر التابعة، يسر الشركة أن تعلن الدخول في عدد من الشراكات الاستراتيجية مع مجموعة من العلامات التجارية الكبرى منذ بداية العام. كما واصلت الإدارة اهتمامها بتطبيق "ContactNow" الذي تم إطلاقه مؤخرًا، حيث مثل التطبيق 15% من حجم التمويلات الجديدة التي تم تقديمها عبر شركة "Contact Creditech".

جدير بالذكر أن عدد تحميلات التطبيق تضاعفت بواقع خمس مرات خلال الربع الأول من عام 2023، وهو ما مكن للشركة من التوسع بقاعدة عملاءها وزيادة مشاركتهم والحفاظ على عملائها، فضلًا عن إتاحة تجربة استخدام تلائم احتياجات جميع العملاء الجدد والحاليين. وعلى مستوى قطاع التأمين، فقد واصلت الشركة تحقيق معدلات نمو قوية، مدعومةً بزيادة تواجدها في السوق ونمو المبيعات بين عملاء مختلف قطاعات الشركة، فضلاً عن المنتجات الجديدة التي تم إطلاقها خلال العام الماضي.

وعلى صعيد منتجات التمويل، مثل قطاعيّ التمويل الاستهلاكي وتمويل السيارات القطاعات الأقوى أداءً خلال الربع الأول من عام 2023، حيث شهد منتج التمويل الاستهلاكي نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 179%، بفضل استراتيجية الشركة لزيادة تفاعلها المباشر مع قاعدة العملاء، بالإضافة إلى التوسع بشبكة المتاجر التابعة.

فضلاً عن نجاح الشركة في تطوير قدراتها الرقمية. واستكمالًا لجهود الشركة لإطلاق العديد من المنتجات الجديدة خلال العام الماضي، أطلق قطاع التمويل الاستهلاكي منتجات لتمويل الأثاث المنزلي وصيانة المنازل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title