مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • الدلتا للسكر: استلام 920 ألف طن بنجر سكر من المزارعين وإنتاج 128 ألف طن سكر حتى الآن

الدلتا للسكر: استلام 920 ألف طن بنجر سكر من المزارعين وإنتاج 128 ألف طن سكر حتى الآن

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 07 مايو 2023 - 10:38

أعلن الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، استلام ما يقرب من 920 ألف طن بنجر، وإنتاج ما يقرب من 128 ألف طن سكر أبيض سائب، و55 ألف طن "لب البنجر" حتى الآن، الذي يستخدم في صناعة الأعلاف، ويتم تصدير كميات كبيرة منه للخارج بالعملة الصعبة.

وأوضح في بيان اليوم السبت، أنه يتم تسليم مستحقات المزارعين في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ استلام المحصول طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لشركات بنجر السكر، بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي، وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التوريد حتى نهاية الموسم الحالي.

ولفت إلى أن إنتاج السكر المحلي من البنجر والقصب، سيعزز من المخزون الاستراتيجي، بما يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة في ظل توفير جميع السلع الغذائية بكميات كبيرة وطرحها للمواطنين في الأسواق وعلى بطاقات التموين وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

وشدد أبو اليزيد، على الالتزام بمعايير الجودة وكل ما يتعلق بسلامة وأمان المنتج، لافتا إلى أن كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 21 ألف طن بنجر يوميا.

وتفقد أبو اليزيد خطوط الإنتاج بمصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ؛ للاطمئنان على انتظام العمل بالورديات الصباحية والمسائية، بداية من استلام البنجر على الموازين مرورا بمعمل الاستقبال وأفران الجير وعنبر الغسيل وغرفة التحكم الآلي، حتى نهاية العمليات الصناعية بعنبر تعبئة السكر.

كما تفقد معامل الاستقبال والتحاليل لعينات البنجر الموردة، حيث يتم الحصول على العينات من البنجر المورد بالرقم السري وإرسال البيانات إلى غرف التحكم الآلي، وكذلك المرور على غرفة التشغيل والتحكم الآلي والاطلاع على عملية الضبط الآلي للتشغيل والربط الإلكتروني وتوضيح شاشة عرض البيانات الفورية بين الموازين والمعامل وعنابر التشغيل، وكذلك تفقد عنبر تعبئة السكر، والتأكد من جودة السكر المنتج بالشركة ومطابقته للمواصفات القياسية المحلية والعالمية، وتطبيق إجراءات صحة وسلامة الغذاء.

يذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر إحدى الشركات القومية في صناعة السكر من البنجر، وتسهم في منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة في زراعة البنجر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title