• الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة: سعر توريد طن القمح ضعف ما كان معمولا به في السنوات الماضية

الزراعة: سعر توريد طن القمح ضعف ما كان معمولا به في السنوات الماضية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 26 أبريل 2023 - 13:51

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها محصول القمح، وسط تعاون من قِبل مختلف جهات الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباحنا مصري» على قناة «المصرية»، اليوم الأربعاء، أن الدولة تستهدف تحقيق طفرة في هذا المحصول، موضحا أن الموسم الحالي بدأ بتسعير محصول القمح بقيمة 1000 جنيه للطن، قبل رفع سعر التوريد إلى 1250 جنيها، ثم حدثت زيادة أخرى قبل بدء التوريد فعليا لتحديد سعر الطن بـ1500 جنيه، ما يمثل ضعف السعر الذي كان معمولا به في الفترات الماضية.

وأشار إلى أنّ هذا الأمر يؤكد جدية الدولة في تشجيع الفلاح المصري على زراعة القمح، موضحا أن موسم الحصاد والتوريد تزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك، فتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة، لمتابعة الأمر.

ولفت إلى أنّ كل مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية كانت على مقربة من المزارعين وتمد لهم يد العون وتوجه لهم الإرشادات اللازمة بما يعود بالنفع على المنظومة.

ونوه بأنّه تم تدريب المزارعين على إتباع الطرق الحديثة في الزراعة ما ساهم في توفير التقاوي بنسبة تخطت الـ70%، وهو ما ساعد في زيادة الإنتاجية وتعظيمها، ما ينعكس بدوره على دخل وربحية الفلاح.

وشدّد على أن محصول القمح هو بمثابة «لقمة العيش» للمواطن، وهو ما يؤدي إلى زيادة اهتمام الدولة بهذا المحصول، مشيرا إلى تنفيذ مشروعات عملاقة ساهمت في زيادة المساحات المنزرعة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title