التعليم المصرية تُغلق أكاديمية وهمية وتحذر الطلاب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 15:15

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بغلق المنشأة المسماة (الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية) الكائن مقرها في 13 شارع مركز المعلومات ـ مربع 1157 ـ مساكن شيراتون ـ النزهة.

وقال خالد عبد الغفار في بيان اليوم، أن الأكاديمية كانت تمارس التسويق والدعاية لأنشطة تعليمية دون ترخيص بالمخالفة لنصوص القانون، وذلك في إطار ملاحقة ومتابعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للكيانات الوهمية التي تقوم بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة.

وأضاف، أن لجنة الضبطية القضائية أفادت في تقريرها بغلق هذه المنشأة لعدم الالتزام بما رخص لها به من أنشطة مخالفة بذلك أحكام قانون 52 لسنة 1970ولائحته التنفيذية، حيث دأبت هذه المنشأة على القيام بدعاية وتسويق عن أنشطة تعليمية، وعقد مؤتمر للاستثمار والتعليم؛ مما استوجب صدور قرار وزاري بالغلق الفوري لهذه المنشأة، ومخاطبة السيد محافظ القاهرة لاستصدار قرار بالغلق الفوري.

وأهابت الوزارة بالطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بما هو موجود على موقع الوزارة من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة؛ حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title