مصر تتوقع تسلم الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد..مطلع 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 يوليو 2018 - 14:02

توقع وزير المالية المصري، أن تتسلم مصر الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة ملياري دولار مطلع 2019، عقب استكمال الإجراءات التنفيذية التي تعقب انتهاء زيارة المراجعة المقبلة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والمقرر لها نوفمبر المقبل.

وأكد الوزير، محمد معيط، أن المعطيات المالية الحالية تنبئ بتحسن الأوضاع الاقتصادية قريبًا، مشددا على أن الحكومة تستهدف توجيه نتائج البرنامج الاقتصادي في جانبين، أولهما تحسين مستوى المعيشة، والثاني الارتقاء بمستوى الخدمات، وفقاً للمال.

وتسلمت مصر 4 دفعات من قرض صندوق النقد الدولي بإجمالي 8 مليارات دولار حتى الآن، للمساعدة في تطبيق برنامج الإصلاح اقتصادى، وتبلغ قيمة القرض الإجمالية 12 مليار دولار.

في سياق آخر، قال معيط، إن جملة ما سيؤول للخزانة العامة من أرصدة الحسابات والصناديق الخاصة خلال العام المالي الجاري يبلغ 4 مليارات جنيه.

وأضاف أن القانون الذي أصدره البرلمان مؤخراً بتحويل أجزاء من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة لن يؤثر على الخدمات التي تقدمها الصناديق الحيوية، لا سيما أن القانون الجديد كفل عدم تحويل أي أرصدة من الصناديق ذات الأرصدة تحت 5 ملايين جنيه، ما يكفل حماية الأرصدة الضئيلة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title