مدينة مصر

العقاري المصري يحقق 11 مليار جنيه سيولة خلال 6 أشهر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 يوليو 2018 - 13:55

قال رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، إن البنك نجح خلال فترة لا تتعدي الـ 6 أشهر من تحقيق إجمالي سيولة تجاوزت الـ11 مليار جنيه بدون عملاء الودائع.

واضاف عمرو كمال، أن البنك انتهج طريقا محفوفه بالمخاطر، وهو طريق الإصلاح والتطوير إلى جانب محاولات إيقاف نزيف الخسائر مع الحفاظ على جميع العاملين بالبنك وعدم المساس بمخصصاتهم المالية.

واوضح أن البنك نجح في تغطية فجوة المخصصات، وخلق فائض مخصصات تقدر بـ 1.2 مليار جنيه، وشهدت محفظة الودائع بالجنيه المصري قفزة هائلة تجاوزت الـ30 مليار جنيه بنسبة 200%، وارتفعت محفظة القروض إلى 10 مليارات جنيه بنسبة 100%، وارتفعت الحصيلة الدولارية في البنك من صفر إلى 150 مليون دولار.

وكشف أن البنك نجح في بيع قرية لونج بيتش بالعين السخنة 1.2 مليار جنيه، كما تم إنهاء التعاقد مع شركة الإدارة الخاصة بالفندق المملوك للبنك بالغردقة، ونجحت الإدارة الجديدة من تحويل الخسائر التي لحقت به إلى إيرادات بلغت 40 مليون جنيه في ستة أشهر فقط، هذا بالإضافة إلى بيع مجموعة أخرى من الأصول نتج عنه انخفاض محفظة الأصول الراكدة بنسبة 50%، كما انخفضت محفظة الديون المتعثرة بنفس النسبة.

وكان قال إن مصرفه يعتزم تأسيس شركة تأجير تمويلي برأسمال يتراوح ما بين الـ 50 إلى 100 مليون جنيه.

يشار إلى أن إجمالي الأصول التي آلت ملكيتها إلى البنك العقاري المصري انخفض قيمتها إلى 2.4 مليار جنيه من إجمالي 4 مليارات، جنيه، كما أنه تم بيع أصول بقيمة 1.6 مليار جنيه في غضون 6 أشهر منذ مطلع 2018.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title