مدينة مصر

“التجاري وفا بنك إيجيبت” ينظم معارض لصاحبات الحرف اليدوية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 16 مارس 2023 - 10:50

تضع استراتجية “التجاري وفا بنك إيجيبت” للتنمية المستدامة برامج دعم وتمكين المرأة ضمن أولوياتها من خلال التعاون مع شركائها التنمويين، ويحرص البنك على استضافة معرض شهري لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والحرف اليدوية لعرض منتجاتهم داخل البنك.

قالت سارة إبراهيم رئيس قطاع الشمول المالي والحوكمة والشئون المؤسسية في التجاري وفا بنك ايجيبت، إن البنك داعم أساسي ودائم للمرأة، ويحرص على تقديم مبادرات خاصة بالتعليم والتثقيف وتطوير المهارات والتقدم المهني وغيرها.

ولفتت إلى أن نسبة السيدات العاملات بالبنك تمثل 42 % من إجمالي عدد موظفي البنك، ويدعم التجاري وفا بنك برنامج “هي تقود SheLeads ” الذي تنفذه مؤسسة شباب القادة، حيث يعمل البرنامج على تشجيع طالبات التعليم الفني على تعلم أسس بدء وفهم معني تأسيس شركة ناشئة.

قالت إبراهيم، إن البنك تبنى 150 طالبة أخرى بجانب الـ 150 طالبة من الأعوام الماضية، بالإضافة إلى برنامج التوجيه والإرشاد الذي يحرص موظفي البنك على المشاركة فيه كل عام.

ولفتت إلى دعم البنك للحرف اليدوية والتراث بالتعاون مع مؤسسة السلطان لتعزيز الثقافة والتراث بدعم عاملات في منطقة قايتباي لتوفر شنط جلدية من “مشكاه” لتقديمها كهدايا لكل موظفات البنك احتفالًا بعيد الأم لمدة عامين متتاليين.

وقالت إن هذا العام حرص البنك على دعم البيئة ومكافحة التغيرات المناخية من خلال شراء شنط معاد تدويرها مصنعة من البلاستيك لزيادة دخل سيدات من منطقة بدر الصناعية بالتعاون مع مؤسسة تكاتف الأهلية ومشروع “كنداكا”.

وأشارت إلى استضافة البنك لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والمؤسسات المجتمعية لعرض منتجاتهن في المعرض الشهري الخاص بالبنك، وضم معرض شهر مارس منتجات يدوية من جمعية جنات الخلود الخيرية التي تعمل على تمكين منطقة الدويقة وحي الأسمرات والبساتين والفيوم.

وأوضحت أن البنك أسهم مع مؤسسة مصر الخير في برنامج الغارمات قبل حلول عيد الأم، وقام بفك كرب 31 غارمة على مدار السنوات الأربع الماضية.

والبنك مستمر في تقديم عروض للسيدات من خلال بطاقة الخصم المباشر “معاكي”، وبها مجموعة من المزايا تشمل جميع الاهتمامات الخاصة بالمرأة من تسوق وتجميل وعيادات طبية وأنشطة رياضية ضمن العديد من المجالات الأخرى تجدد شهرياً إضافة إلى عروض الكاش باك والخصومات المستمرة.

وفي إطار فعاليات الشمول المالي للمرأة تحت رعاية البنك المركزي المصري، يقدم البنك باقة من العروض المخصصة للمرأة خلال فترة الفعاليات مثل إعفائهن من مصاريف فتح حساب الشمول المالي وإلغاء مصاريف إصدار بطاقة “معاكي” للخصم المباشر وبطاقة “ميزة” المدفوعة مقدماً وبطاقة الخصم المباشر للشركات “لشركات التي يوقع عنها سيدة منفردة”، بالإضافة إلى إقامة ندوات تثقيف مالي بشكل دوري.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title