مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • من المطار إلى قصر البارون.. هيئة تنشيط السياحة: زيارة ملكة بلجيكا لـ مصر بمثابة دفعة سياحية قوية

من المطار إلى قصر البارون.. هيئة تنشيط السياحة: زيارة ملكة بلجيكا لـ مصر بمثابة دفعة سياحية قوية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 16 مارس 2023 - 10:02

علق عمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة، على زيارة ملكة بلجيكا وابنتها لمصر.

وقال خلال مداخلة لبرنامج "من مصر"، عبر قناة "CBC"، مساء الأربعاء، إن هناك شغفًا بالحضارة المصرية العريقة والآثار المصرية من جانب الأسرة المالكة، متابعًا: "ملكة بلجيكا وابنتها كانتا قادمتين من المطار مباشرة إلى قصر البارون ولمحت في عيونهما الفرحة والانبهار".

واعتبر تلك الزيارة بمثابة جسر؛ يربط الثقافات والأمم، معقبًا: "الزيارة كان مرحب بيها جدًا وهي أداة للترويج السياحي لمصر في دول العالم".

وأشار إلى أن الاحتفالية كانت رائعة بإلإضافة لوجود تغطية إعلامية بلجيكية كبيرة تتابع الحدث وترصده.

ولفت إلى أن هناك تنسيقًا بين وزارة السياحة والشركات السياحية ومنظمى الرحلات وشركات الطيران من أجل الدعاية والترويج، موضحا: "هذه الزيارة أدت إلى الترويج للسياحة والحضارة المصرية وأعطت مصر دفعة قوية".

بعد مرور 100 عام على الزيارة التاريخية للملكة إليزابيث ملكة بلجيكا فى عام 1923 لمصر وزيارة مقبرة الملك توت عنخ آمون بمحافظة الأقصر، تعيد الحفيدة الأميرة إليزابيث دوقة مقاطعة برابانت Brabant ببلجيكا، نفس الذكريات الساحرة بزيارة جديدة لمصر والأقصر برفقة جلالة الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا، حيث التقطت لدى وصولها لمحافظة الأقصر نفس الصورة التى التقطتها الجدة الملكة إليزابيث على بلكون غرفتها بفندق ونتر بالاس التاريخى بكورنيش النيل بالأقصر.

وفى هذا الصدد، استقبلت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، افتتحت، مساء اليوم، جلالة الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا، والأميرة إليزابيث دوقة مقاطعة برابانت Brabant ببلجيكا، وذلك لتنظيم رحلة سياحية وزيارات للمعابد الأثرية والمقابر المصرية القديمة فى البرين الشرقى والغربى، للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية في الأقصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title