مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • وزير الطيران يعدد مزايا طائرة إيرباص A321 NEO: توفر الوقود بنسبة 15% 

وزير الطيران يعدد مزايا طائرة إيرباص A321 NEO: توفر الوقود بنسبة 15% 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 07 مارس 2023 - 10:14

 

 
وزير الطيران يعدد مزايا طائرة إيرباص A321 NEO: توفر الوقود بنسبة 15% 
قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران، إن طائرة إيرباص A321 NEO، تضم 182 مقعدًا؛ تنقسم إلى 16 مقعدًا مخصصًا لرجال الأعمال، و166 للدرجة السياحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الطائرة تزيد طاقة النقل، لافتًا إلى أنها تستهلك الوقود بنسبة أقل بمقدار 15% من الطائرات الأخرى.

ووصف تقليل معدل استهلاك الوقود بأنه «ميزة نسبية تساوي وفرة الانبعاثات الصادرة، وتتماشى مع اتجاه الدولة للحفاظ على البيئة والحد من التلوث البيئي»، قائلًا إن الطائرة من المقرر أن تتحرك داخل أوروبا والدول الآسيوية.

وذكر وزير الطيران، أن الطائرة تستخدم في المرحلة الحالية لتعزيز الأسطول الحالي، معلنًا فتح جهات جديدة باستخدام تلك الطائرة وطائرات أخرى، خلال شهرين أو 3 أشهر.

وعن موعد افتتاح مطار سفنكس، لفت إلى أن الدولة تعمل على قدم وساق لتحقيق الأمر، موضحًا أن سعة المطار مليون و200 راكب في العام، أي بمعدل 900 راكب في الساعة.

وأكد أن العديد من شركات الطيران طلبت النزول في مطار سفنكس، مضيفًا أن المطار يتيح رحلات من شرم الشيخ والغردقة إلى القاهرة، ومن القاهرة إلى الأقصر وأسوان، إضافة إلى الرحلات الدولية.

وشهد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المديى، اليوم الخميس، مراسم احتفال الشركة الوطنية «مصر للطيران» باستلام أولى طائراتها من طراز إيرباص A321 NEO والتي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار هامبورج بألمانيا لتكون أولى شركات الطيران داخل قارة أفريقيا التي تضم هذه الطراز إلى أسطولها.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title