مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • رئيس الوزراء: مصر تستعد لتنفيذ مشروعات تتجاوز الـ 100 مليار دولار

رئيس الوزراء: مصر تستعد لتنفيذ مشروعات تتجاوز الـ 100 مليار دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 02 فبراير 2023 - 14:29

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا نولي اهتماما كبيرا لوكالة تنمية الاتحاد الإفريقي في إطار الأجندة الإفريقية، كما أن هذا المؤتمر يبين الأهمية الكبرى التي نوليها للقارة الإفريقية، والتنمية في القارة والتحديات التي تحتاجها قارتنا على التوالي.

وأضاف رئيس، الوزراء، خلال كلمته التي ألقاها نيابة هن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقمة داكار، أن مصر تولي اهتماما كبيرا لقضايا التنمية وبها تدور في مختلف المجالات بالتعاون مع البنك الدولي.

وأوضح أن مصر تستعد لاستقطاب الخبرات المختلفة وتنفيذ مشروعات تتجاوز الـ 100 مليار دولار، وذلك بالرغم من الصعوبات التي تواجهها.

وأشار مدبولي إلى أن الدول الإفريقية بحاجة إلى دعم دولي وقاري وسياسي فيما يتعلق بالاستثمار في إفريقيا، وقد أصدرنا وثيقتان بهذا الصدد مشروع الاستثمارات، ومشروع قناة السويس التي تجذب الاستثمارات. 

وكان رئيس الوزراء، غادر عصر أمس، إلى العاصمة السنغالية داكار، على رأس وفد رسمي يضم  مجموعة من الوزراء، منها وزير الكهرباء، والإسكان، والنقل، وعددًا من مُمثلي كبرى الشركات المصرية العاملة بمجال البنية التحتية، وذلك للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الدورة الثانية لقمة تمويل تنمية البنية التحتية في إفريقيا، التي تستضيفُها السنغال يومي 2 و3 فبراير.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title