تسلا تحقق أرباحا قياسية في الربع الأخير من 2022

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 26 يناير 2023 - 14:10

 

 
سجلت تسلا، عملاقة صناعة السيارات الكهربية الأمريكية، أرباحًا قوية أفضل من التوقعات، خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، معلنة إيرادات فصلية قياسية لتمنح أسهم الشركة التي تعرضت لخسائر قياسية، خلال العام الماضي، دفعة للأمام، حسبما أورد موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

 

وكشفت شركة تسلا للمركبات الكهربائية عن النتائج الفصلية لأرباح الربع الأخير، وعلى الرغم من أن العائدات كانت أقل بكثير من توقعات وول ستريت، لكنها بثّت بعض التفاؤل في توقعات الإنتاج لعام 2023.
 
وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية المصنِّعة للسيارات الكهربائية، أن صافي الربح بلغ 3.68 مليار دولار في ثلاثة الأشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل 2.87 مليار دولار، في الفترة المقارنة من عام 2021.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح 1.19 دولار، مقابل توقعات كانت تشير إلى تسجيل 1.13 دولار، وسجلت تسلا إيرادات بقيمة 24.32 مليار دولار، مقابل 17.71 مليار دولار في الفترة نفسها قبل عام واحد، ومقارنة بتوقعات تحقيق 24.16 مليار دولار.

وكانت “تسلا” قد أعلنت سابقًا تسليم 405.2 ألف سيارة في الربع الأخير من العام الماضي، مع إنتاج 439.7 ألف وحدة، إلا أن الشركة نفّذت تخفيضات ضخمة على أسعار البيع لدعم الشركة في ظل المنافسة الشرسة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title