• الرئيسية
  • عقارات
  • بالتعاون مع جهاز القاهرة الجديدة، للتطوير العقاري تتولي تطوير أعمال التشجير بـ 4 محاور رئيسية بالتجمع

بالتعاون مع جهاز القاهرة الجديدة، للتطوير العقاري تتولي تطوير أعمال التشجير بـ 4 محاور رئيسية بالتجمع

الاثنين 05 ديسمبر 2022 - 10:14

  • ادهم عبدالفتاح
  • أعلنت شركة TBK للتطوير العقاري بالاتفاق مع جهاز القاهرة الجديدة القيام بدعم وتطوير اعمال تشجير المحاور الرئيسيه بما يقارب ٤٠٠ شجره قطر٤ وارتفاع ٦متر تقريبا بالاضافة الي تزيين اكشاك الكهرباء لأربع محاور رئيسية بالتجمع الخامس وهم محور محمد نجيب والتسعين الشمالي وجمال عبد الناصر والعبور. 

     

    وكانت البداية بمحور محمد نجيب حيث تم الانتهاء من زراعة ما يقرب من 200 شجرة ويتم حاليا تزيين اكشاك الكهرباء والتي يقوم برسمها عناصر شابة من رسامي مصر. وبعد الأنتهاء من كافة الأعمال بمحور محمد نجيب سيتم البدء في تطوير أعمال تشجير محور التسعين الشمالي وباقي المحاور بإضافة الي تزيين اكشاك الكهرباء بشكل جمالي متحضر يليق بالمواطن المصري، وهو ما يتواكب مع خطط الدولة للتحول نحو مزيد من المساحات الخضراء في مختلف أنحاء الجمهورية.

     

    وقال علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة TBKللتطوير العقاري، انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية وتزامنا مع قمة المناخ COP27 تم التواصل مع جهاز القاهرة الجديدة تحت قيادة وإدارة المهندس الفاضل/أمين غنيم والذي رحب كثيرا وزلل كل العقبات لتشجير وتزيين اكشاك الكهرباء لأربع محاور رئيسية بالتجمع الخامس. كما أضاف ان زيادة المساحات الخضراء في المدن الجديدة تأني ضمن توجيهات الرئيس السيسي بتعظيم البعد البيئي، والتوسع في المساحات الخضراء، لتوفير حياة بيئية وصحية أفضل للمواطنين، فضلاً عن إضفاء طابع التنسيق الحضاري للدولة المصرية الجديدة.

     

    وأضاف الشرباني أن المسئولية المجتمعية ركن أساسي من استراتيجية القطاع الخاص، وذلك للتكامل مع جهود الدولة في كافة القطاعات، والتوجه نحو حياة كريمة لكافة المواطنين المصريين، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المصري وزيادة معدلات نموه، لافتا إلى أهمية تضافر جهود الدولة مع القطاع الخاص لخلق مناخ اقتصادي واجتماعي قوي.

     

    ولفت الشرباني إلى تنوع المسئولية المجتمعية لشركة TBK في قطاعات متنوعة، وذلك لتقوم بدورها في خدمة المجتمع في عدة محاور، منها الصحي والبيئي والتعليمي ، وهو ما يفيد عدد أكبر من المواطنين المصريين، ويتكامل مع جهود الدولة لتحسين حياة المواطنين في كافة المجالات.

     

    وأكد المهندس /أمين غنيم رئيس جهاز القاهرة الجديدة أن المساحات الخضراء عنصرًا مهمًا يجب الحرص على تواجده داخل المناطق الحضرية، نظرًا لقيمتها الجمالية، بالإضافة إلى تأثيرها الصحي والبيئي والنفسي على حياة المواطنين المتواجدين في هذه المناطق، كما أنها أحد الآليات التي تتماشى مع خطط الدول نحو تقليل الانبعاثات الكربونية. وأشار إلى أنه سيتم الاعتماد على أساليب الري الحديثة التي تقلل من استهلاك المياه لري الأشجار التي يتم زراعتها بالأربع محاور، وهو ما يتناسب مع خطط الدولة لتقليل استهلاك المياه، لافتا إلى أهمية الاعتماد على المياه المعالجة في ري المساحات الخضراء لتوفير استهلاك المياه

     

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title