مدينة مصر

بنك المشرق يوقع مذكرة تفاهم مع الرئاسة المصرية لـ”كوب 27″ ويشارك فى فعاليات القمة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 - 13:51

أعلن بنك “المشرق”، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الرئاسة المصرية للدورة الـ 27 من مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ “كوب 27″، تأكيدًا لمشاركة “المشرق” رسميًا فى المؤتمر الذى ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022 فى شرم الشيخ، فى جمهورية مصر العربية.

وقال البنك فى بيان، إن مشاركته فى رعاية مؤتمر “كوب 27” تأتى فى إطار إدراك “المشرق” لأهمية التحدّيات المناخية العالمية، والتزامه ببذل مزيد من الجهود لزيادة التوعية والمشاركة على مستوى المنطقة؛ حيث ينبغى على المجتمعات وأصحاب المصلحة والأطراف المعنية والقادة وعلماء المناخ حول العالم توحيد جهودهم فى مواجهة تأثيرات التغيّر المناخى التى تُعرّض أنماط حياتنا ومعيشتنا للخطر، فى ظلّ حاجة ملحّة إلى تقديم مزيد من حلول التمويل المبتكرة، والمنَح والامتيازات، لمساعدة البلدان النامية على الحدّ من تأثيرات التغيّر المناخى والتكيّف معها.

ويشارك “المشرق” فى حوارات فاعلة مع العديد من الهيئات والمؤسسات التى تطمح إلى استكشاف آفاق التمويل المستدام للمرة الأولى، وتزويدها بالإرشادات والاستشارات اللازمة، كما سيشارك ضمن فعالية “يوم التمويل” فى 9 نوفمبر.

وقال البنك إنه قدم تسهيلات لصفقات التمويل المستدام منذ أكتوبر 2020، والتى تصل قيمتها إلى11.7 مليار دولار أمريكى فى دول مجلس التعاون الخليجى والهند وتركيا وأفريقيا. وخلال فعاليات “يوم التمويل”، و”يوم الطاقة” فى 15 نوفمبر، سيشارك “المشرق” فى حلقات نقاش وفعاليات ميدانية أخرى مع العملاء والشركاء.

وقال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك “المشرق”: “يُسعدنا الإعلان عن مشاركتنا فى الدورة الـ 27 من مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، ونفخر برعايتنا لمؤتمر “كوب 27″ فى مصر، بناءً على قناعتنا بضرورة التحرّك العاجل والحاسم، لحماية الناس والكوكب من التأثيرات القوية لتغيّر المناخ، ونعتقد بأن الانتقال إلى اقتصاد مرن ومنخفض الكربون يتيح فرصة حقيقية لمضاعفة التزامنا بالتمويل المستدام والاستثمار فى القطاعات التى من شأنها دفع النموّ الاقتصادى وإيجاد الوظائف مستقبلًا. وبالإضافة إلى ذلك، نحرص على دمج ممارسات البيئة والمسؤولية الاجتماعية وحوكمة الشركات عبر شبكة البنك، مع تطوير إطار عمل قوى للاستدامة يُحقّق المزيد من القيمة لموظفينا وعملائنا ومساهمينا”.

ومن جانبه، قال السفير أشرف إبراهيم – المنسق العام للشؤون التنظيمية والمالية فى “كوب 27”: “يُؤكّد “المشرق” على التزامه بالاستدامة وتركيزه على مواجهة تأثيرات التغير المناخى كواحدة من أولوياته الرئيسية؛ وذلك عبر دمج ممارسات البيئة والمسؤولية الاجتماعية وحوكمة الشركات على نطاق البنك، وتطويره لإطار عمل قويّ للاستدامة يُحقّق المزيد من القيمة لموظفيه وعملائه، وتسهيله لصفقات تمويل مستدام وصلت قيمتها إلى 11.7 مليار دولار أمريكى منذ أكتوبر 2020 فى دول مجلس التعاون الخليجى والهند وتركيا وأفريقيا. وبالتالي، سيكون مؤتمر “كوب 27” منصّة فريدة متاحة أمام “المشرق” لابتكار الحلول وتقديمها، والوصول إلى نتائج مؤثرة وقابلة للتنفيذ بالتنسيق مع قادة الحكومات والأطراف المعنية فى هذا القطاع”.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title