مدينة مصر

«مصر للألومنيوم» تستهدف تدشين عدد من خطوط الإنتاج  

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 18 سبتمبر 2022 - 10:18

 

 
قال المهندس محمود سالم العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للألومنيوم، عن وجود خطط لدى الشركة لتدشين عدد من خطوط الانتاج الجديدة وتطوير عدد من الخطوط القديمة بتكنولوجيا حديثة.
واضاف سالم أن الشركة مازالت تدرس التوسع فى عمل مشروعات لتصنيع بعض من المنتجات النهائية Downstream الضرورية للسوق المحلية، وذلك لزيادة قدراتها التنافسية ورفع حجم مبيعاتها وهو ما سيساهم فى جذب استثمارات ومستثمرين جدد للشركة.
وتابع سالم أن الشركة تشهد حاليا الانتهاء من مرحلة دراسة الجدوى البنكية النهائية لمصنع انتاج جنوط السيارات بطاقة إنتاجية تبلغ 2 مليون جنط سنويا.
بالإضافة إلى مناقصة استشارى مشروع الطاقة الشمسية لإنتاج 1,2 جيجا وات. ساعة، ومشروع خفض الطاقة ويتبع ذلك العمل على خفض الاستهلاكات سواء من الخامات الرئيسية وتحسين القيمة وتطبيق الحلول الفعالة لخفض التكلفة وتحسين الإنتاجية.
وأوضح سالم أن هناك ايضا خطة لطرح مناقصات إعادة تأهيل المصهر الحالى، حيث يتمثل الهدف منها الحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية البالغة 320 ألف طن سنويا من خلال ستة خطوط لإنتاج مصهور الألومنيوم تحوى 552 خلية تحليل كهربى تعمل بدون توقف طوال فترة حياتها والتى لا تقل عن خمس سنوات من التشغيل المستمر طوال 24 ساعة لكل خلية.
أظهرت المؤشرات المالية المعدلة لشركة مصر للألومنيوم، خلال العام المالى الماضى 2021ــ 2022، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 8743% على أساس سنوى.
وأوضحت الشركة فى بيان لبورصة مصر، أنها سجلت صافى ربح بلغ 2.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 28.27 مليون جنيه فى العام المالى المقارن.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالى الماضى إلى 14.48 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.36 مليار جنيه فى العام المالى السابق له.
يشار إلى أن مصر للألومنيوم، حققت صافى ربح بلغ 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضى، مقابل خسائر بلغت 347.72 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى الماضى.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.76 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.14 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى الماضى.
وعزت الشركة تحولها للربحية إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلى أو التصدير، وأسعار الخامات الرئيسية، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title